إعلان

البيان الختامي للقمة الإفريقية يؤكد على احترام حقوق الإنسان وتمكين المرأة

04:25 ص الثلاثاء 19 يوليو 2016

جانب من القمة الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كيجالي- (أ ش أ):

أكد البيان الختامي للقمة الافريقية العادية الـ27، التي اختتمت أعمالها في العاصمة الرواندية كيجالي، مساء الإثنين، على احترام حقوق الإنسان وتمكين المرأة الإفريقية وضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين.

ودعا البيان المجموعات الاقتصادية الإقليمية إلى العمل بشكل وثيق مع مفهوم الاتحاد الإفريقي، وسائر أجهزة الاتحاد الإفريقي المعنية بولاية حقوق الانسان لموائمة صكوكها، وحثها أيضًا على تعزيز وحماية حقوق الإنسان والشعوب في القارة بشكل جماعي.

وأكد البيان، على ضرورة التوحيد والتنفيذ الكامل لصكوك حقوق الإنسان والشعوب والسياسات الوطنية ذات الصلة وكذلك المقررات والتوصيات الصادرة عن أجهزة الاتحاد الافريقى بحقوق الانسان.

وأوضح أن حقوق الإنسان تعد مسئولية جماعية تقع على عاتق الجميع في إفريقيا، مع التأكيد على التزام الدول الاعضاء بالاتحاد الإفريقي على تعزيز الجهود الرامية إلى ترسيخ وتعزيز فهم أعمق لثقافة حقوق الإنسان والشعوب، لاسيما حقوق المرأة من خلال الإعلان بأن السنوات العشر القادمة هي "العقد لحقوق الإنسان والشعوب في إفريقيا " بتعجيل التصديق على جميع صكوك حقوق الانسان والشعوب وادراجها ضمن القوانين المحلية وتنفيذها.

وأقر زعماء الدول الإفريقية خريطة طريق للقضاء على الإيدز والملاريا والبول السكري بحلول عام 2030.

فيديو قد يعجبك: