إعلان

"التعليم": أنجزنا 90% من برنامج "التعليم الفني" بخطة الوزارة 2015/2016

01:27 م الجمعة 15 يوليه 2016

اجتماع الدكتور الهلالي الشربيني مع رؤساء الإدارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا برؤساء الإدارات المركزية، ومديرى العموم بقطاع التعليم الفني، بحضور الدكتور أحمد الجيوشي، نائب الوزير للتعليم الفني، واللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الجمعة، أكد الوزير أن التعليم الفنى هو المحرك الذي يدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للانطلاق بشكل سريع إلى الأمام، لذلك فإن الجميع يعمل على تطوير هذا النوع من التعليم ليواكب المتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة.

وأوضح أن سياسة تطوير التعليم الفني، مبنية على تطوير قطاع التعليم الفني من خلال ربطه بمؤسسات الإنتاج، لأن المهارات التي يقدمها التعليم الفني يجب أن تكون هي نفس المهارات التي يحتاجها سوق العمل؛ لضمان توافر فرص عمل للخريجين.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد الجيوشي، أن الوزارة لديها أجندة من الأهداف واضحة ومحددة، وتعمل على تحقيقها في ضوء الخطة الاستراتيجية، وقد تم الانتهاء من نسبة (90%) من برنامج الوزارة 2015/2016.

ومن جهته قال اللواء محمد الحلواني، إن التعليم الفني يواجه الكثير من التحديات، والتى لابد من العمل الجاد للتغلب عليها؛ مشيرًا إلى أن هناك إجراءات غير مسبوقة قد تمت هذا العام، أهمها الموافقة على إنشاء مبنى جديد للتعليم الفني، وتعيين عدد (1053) معلمًا خلال مسابقة 30 ألف، بالإضافة إلى طباعة كتب التعليم الفني في المواعيد المحددة، وتطوير عدد من مدارس التعليم الفني.

ووجه الوزير بعمل حصر للمعلمين فى كل تخصص في التعليم الفني، وعمل دراسة للعجز والزيادة، وتنفيذ الكتاب الدوري الخاص بإعادة توزيع هيئة التدريس وتنسيق المعلمين، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لإعادة توزيع المعلمين داخل مدارس الإدارة التعليمية الواحدة وبين الإدارات التعليمية داخل كل مديرية؛ بهدف سد العجز فى مراحل التعليم المختلفة قبل نهاية شهر يوليو الجاري.

كما شدد الوزير على متابعة تنفيذ التعليمات والتكليفات الموكلة للمديريات والإدارات التعليمية؛ وذلك من خلال الزيارة الميدانية؛ للتحقق من تنفيذ تلك التعليمات.

ووجه الوزير بالانتهاء من إجراءات طرح المناقصات وترسيتها، لافتًا إلى اعتماد المواصفات الخاصة بالأجهزة والآلات، والاتفاق على آلية العمل التى يتم بها التنفيذ،على مستوى المحافظات.

وأكد الهلالي على ضرورة استخدام الطلاب الآلات، والأجهزة في الجانب العملي.

فيديو قد يعجبك: