إعلان

"التعليم": امتحانات الدور الثاني للتعليم الفني ستكون أكثر انضباطًا

01:30 م الجمعة 15 يوليو 2016

الدكتور أحمد الجيوشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اجتمع الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، مع اللواء محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني، ومديري عموم القطاع؛ لمناقشة الترتيبات الخاصة بامتحانات الدور الثاني.

وأكد الجيوشي -خلال الاجتماع- على انضباط الامتحانات التي انعقدت في الدور الأول، والإصرار على أن تكون امتحانات الدور الثاني أكثر انضباطًا، مشددًا على تحويل المراقبين المخطئين ومن يثبت مسئوليته عن أي حالات غش للتحقيق، واستبعاد كل مراقب أخطأ في امتحانات الدور الأول عن امتحانات الدور الثانى لحين بت الشئون القانونية في الواقعة.

وناقش الجيوشي تحديد مواعيد عقد امتحانات تكميلية لطلبة التعليم الفني المصريين الدارسين بإيطاليا نظام خمس سنوات؛ لمعادلة الشهادة الإيطالية مع الشهادة المصرية، وذلك في بعض المواد التي لم يتم دراستها في إيطاليا مثل: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التربية القومية، والتربية الدينية، مشيرًا إلى أنه قد تم اقتراح تحديد امتحان الدور الأول في منتصف أغسطس القادم، والدور الثانى في أول سبتمبر القادم.

ووجه الجيوشي، بضرورة التكامل بين إدارات القطاع؛ لتطوير المدارس من أبنية وتجهيزات، والاهتمام بصيانة وتطوير عدد (48) مدرسة من المدارس الأكثر احتياجًا للتطوير وفق مشروع TVET2))، والتركيز على تطوير المدارس الزراعية؛ وخاصة بمحافظة أسوان لتنمية الثروة الزراعية.

وشدد الجيوشي، على ضرورة تنمية المهارات العلمية للمعلمين ومديري المدارس، فضلاً عن أهمية المتابعة واتخاذ الإجراءات المشددة تجاه من يثبت عليه أي قضايا فساد.

كما أكد على السعي لعمل مسابقة لتعيين مديرى العموم في القطاع، والعمل على الندب الكلي للمنتدبين بصفة جزئية في التعليم الفني.

ومن جهته، أشار الحلواني إلى اهتمام القطاع بالأنشطة المختلفة للطلاب خلال هذا العام؛ ومنها مسابقة تجميل الميادين على مستوى محافظات مصر، والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في إقامة دورة رمضانية في كرة القدم بنادى الجزيرة الرياضي، كما سيبدأ إقامة معسكر صيفي لطلاب التعليم الفني بمعسكر أبى قير بالإسكندرية يوم (16 /7) لمدة أسبوع.

فيديو قد يعجبك: