إعلان

وزير البيئة: 25 مليون يورو منح للتحكم في التلوث الصناعي

03:37 م الجمعة 01 يوليو 2016

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

اجتمع اليوم الخميس، الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، و مدير بنك الاستثمار الأوروبي والبعثة المرافق له، لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع التحكم في التلوث الصناعي.
وأوضحت وزارة البيئة - في بيان لها اليوم الخميس - أن اللقاء تناول الاجتماع، مناقشة الموقف التنفيذى للمرحلة الثالثة من مشروع التحكم فى التلوث الصناعى والدرسات التى أعدها جهاز شئون البيئة لعدد 16 شركة صناعية لتوفيق أوضاعها البيئية بتمويل من المشروع.

وأشار فهمي، إلى أنه تم خلال الاجتماع الموافقه على تنفيذ إتفاقيتى تعاون الأولى مع بنك التعمير الألمانى يقدم من خلالها البنك منحه للتحكم بالتلوث الصناعى بقيمه 15 مليون يورو، والثانية إتفاقية تعاون مع الإتحاد الأوروبى حيث سيقوم الإتحاد بتقديم منحه للتحكم فى التلوث الصناعى بقيمة 10 مليون يورو.
وأضاف الوزير، أنه تم مناقشة البدء في صرف التمويل الخاص بالمشروع والذى يبلغ 120 مليون يورو مقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وكذا تم مناقشه البدء فى تنفيذ أنشطه الحد من التلوث التى يقوم بها المشروع داخل المنشأت الصناعية وخاصه صناعات الأسمنت والحديد والصلب والأسمدة بالإضافة إلى مناقشة إعداد نظام خاص يساعد المنشأت الصغيرة والمتوسطه على توفيق أوضاعها البيئية وإستخدام تكنولوجيات حديثه ومتطورة تراعى البعد البيئي في عملية الصناعة.
حضر اللقاء، ممثل الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، ووليد عبد الرحيم نائب مدير بنك التعمير الألماني، وممثل السفارة الألمانية بالقاهرة، والسيد عباس شمس رئيس قطاع الاتفاقيات بالبنك الأهلي المصري، والمهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، والمهندسة ميسون نبيل مدير مشروع التحكم في التلوث الصناعي.

فيديو قد يعجبك: