إعلان

امتحان "التربية الوطنية" يتصدر تويتر...ومغردون: "أهل الشر يسربون الامتحانات"

11:36 ص الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثار تسريب امتحان التربية الوطنية، للثانوية العامة عن طريق الصفحة الرسمية لـ "شاومينج" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك اليوم الخميس، جدلا واسعاً على "فيسبوك وتويتر".

حيث تداولت صفحة "شاو مينج  بيغشش ثانوية عامة، امتحانًا لمادة التربية الوطنية، زعمت أنه مطابقًا للامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة بنظامها الحديث، في الوقت الحالي، وذلك بعد نصف ساعة من بدءه.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات التي قامت بعض مواقع التواصل الاجتماعي بتداولها قبل ذلك، هي امتحانات لا صلة لها بالامتحان الحقيقي، مناشدة أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء تلك الامتحانات المزيفة التي تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تستهدف تشتيت جهود الطلاب، بما يؤثر عليهم بالسلب خلال أداء الامتحانات.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "التربية الوطنية"، للتعبير عن غضبهم من تسريبات امتحانات الثانوية العامة، والتي أكدت الوزارة انه لن يتم تسريب لامتحانات مجدداً، في ذات السياق، أكدت وزارة الداخلية القبض على ادمن صفحة "شاومينج" في الوقت الذي أصدر فيه الادمن بياناً يفيد به وجوده في "برلين".

وتصدر هاشتاج "التربية الوطنية" المركز الثاني لأعلى متابعة على "تويتر" وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لتسريب الامتحانات وما بين مستنكر ومدين لحالة الفساد الموجودة في وزارة التربية والتعليم.
12345678
ويؤدي 508 ألف طالب بالثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحان التربية الوطنية في الفترة الاولى، وامتحان الإحصاء في الفترة الثانية .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت بيانًا أكدت فيه أنه لم يتم تسريب امتحان التربية الوطنية، قبل بدء اللجنة، مشيرة إلى أن كل ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين لا علاقة له بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وتعرضت صفحة "شاومينج  بيغشش ثانوية عامة"، للإغلاق بعد حملة بلاغات "Reports" هائلة عليها، أمس الأربعاء، إلا أن مسؤول الصفحة تمكن من  
استعادتها، ونشرت امتحان التربية الوطنية بعد نصف ساعة من بدءه، وبدأ متابعو الصفحة في الإجابة عن الأسئلة.

فيديو قد يعجبك: