إعلان

الأرصاد : انتهاء الموجة الحارة أول يوم رمضان

08:12 م السبت 04 يونيو 2016

الموجة الحارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة درجات الحرارة المرتفعة من المتوقع أن تنتهي الاثنين المقبل في أول يوم رمضان.

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن درجة الحرارة ستنخفض إلى 37 درجة مئوية يوم الاثنين، مضيفا أن الموجة الحارة مستمرة اليوم وغدا باستمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومعتدل أثناء الليل.

وناشد سعودي، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس بقدر الإمكان خاصة ما بين فترتي الظهر والعصر وتناول السوائل والمياه والحذر أثناء القيادة مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الشوائب العالقة.

كان قد صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بشكل ملحوظ حتى غد الأحد، ومع بدايات شهر رمضان الكريم من المنتظر حدوث تحسن نسبي في درجات الحرارة، فمن المنتظر حدوث انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 6 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة والوجه البحري؛ ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري، وإن ظل شديد الحرارة على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار، ويكون لطيفًا ليلًا على كافة الأنحاء.

وأوضح أن حالة الرياح خفيفة إلى معتدلة في سرعتها؛ مما يسمح بالقيام بكافة الأنشطة البحرية لكل قطاعات الدولة ولكل المواطنين، محذرًا المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال شهر رمضان.

وعن درجات الحرارة المتوقعة مع بدايات شهر رمضان وحتى نهاية هذا الأسبوع فمن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية من 30 إلى 31 درجة مئوية، ومحافظـات الوجه البحري والقاهرة من 36 إلى 38 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 44 إلى 46 درجة مئوية، ومحافظات شمال سـيناء من 32 إلى 33 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك: