إعلان

بالفيديو.. شيخ الأزهر: استحداث وزارة للتسامح بالإمارات يعكس رقى قيادتها الرشيدة

06:02 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

استحداث وزارة للتسامح بالإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

استقبل، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، وزيرة الدولة للتسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبنى القاسمي، خلال زيارتها للقاهرة.

ورحَّب الإمام الأكبر بالشيخة لبنى القاسمي بمشيخة الأزهر الشريف، مشيدًا باستحداث دولة الإمارات لوزارة التسامح التي أظهرت بوضوح مدى وعي قيادتها الرشيدة وعمق نظرتها الثاقبة وإيمانها الراسخ بضرورة نشر ثقافة التسامح والتراحم والسلام والتعايش المشترك بين أبناء الوطن الواحد وبين مختلف الدول والشعوب.

وأشاد الطيب بمواقف دولة الإمارات الداعمة لشقيقاتها في العالم العربي والإسلامي، وحرصها الدائم على دعم الأزهر الشريف بكل هيئاته للاضطلاع بدوره في نشر وسطية الإسلام وسماحته، موجِّهًا الشكر لقيادتها على هذا الدعم المتواصل غير المستغرب من أبناء حكيم العرب (الشيخ زايد آل نهيان -رحمه الله) الذين يقدّرون للأزهر جهوده في مواجهة الفكر المتطرف.

من جانبها، أعربت الشيخة لبنى القاسمي عن تقديرها للدور الكبير الذي يُوليه الأزهر الشريف لنشر القيم الإنسانية السمحة التي يحض عليها الإسلام، ولشخص فضيلة الإمام الأكبر الذي لا يترك أي مناسبة إلا وأرسى فيها للسلام العالمي، وأكد على ضرورة دعم وتكريم المرأة التي كرمها الإسلام.

وأكدت أن الأزهر الشريف هو حصن الإسلام وملاذ المسلمين ومنارة الاعتدال والتسامح، موضحة أنها تسعى إلى زيادة التعاون مع هذه المؤسسة العالمية العريقة في المجالات التي ترسخ ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر، وتعلي من قيم السلام والوئام، وتصب في صالح الإنسان والمجتمع.

حضر اللقاء الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، ومحمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والشيخ محمد بن مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بالإمارات، والسفير الإماراتي بالقاهرة.


A08V1219 copy

A08V1281 copy

فيديو قد يعجبك: