إعلان

واضعو أسئلة "الكيمياء والفلسفة": الامتحان من الكتاب المدرسي

01:14 م الخميس 16 يونيو 2016

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- ياسمين محمد:

أدى طلاب الثانوية العامة بنظامها الحديث، اليوم الخميس، امتحاني الكيمياء بالنسبة للشعبة العلمية، وامتحان الفلسفة والمنطق بالنسبة للشعبة الأدبية.

أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان الكيمياء، أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأشار التقرير إلى أن الورقة شملت خمسة أسئلة متوازنة يغطى كلا منها معظم أجزاء المنهج، ويجيب الطالب منها على أربعة أسئلة فقط؛ موضحًا أنه مخصص لكل سؤال (45 دقيقة) للإجابة والمراجعة وهو وقت كافي جداً للطالب للإجابة عن الأسئلة.

وأوضح التقرير أن الأسئلة في كل من النسخة العربية والإنجليزية خالية من الأخطاء العلمية واللغوية وواضحة الطباعة؛ كما راعت الأسئلة المستويات المعرفية المختلفة بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة عن معظم أسئلة الامتحان .

وأكد التقرير أن إجابات الأسئلة واردة بالكتاب المدرسي الخاص بالوزارة.

وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة، أن الورقة الامتحانية شملت (6) أسئلة جاءت مطابقة للمواصفات طبقاً لما ورد من مركز الامتحانات والتقويم التربوي للعام الدراسي 2016/2017.

وأشار التقرير إلى وضوح ورقة الأسئلة من حيث الطباعة والصياغة وعدم وجود أخطاء مطبعية أو فنية أو علمية؛ كما أن جميع الأسئلة التي وردت بالورقة الامتحانية مطابقة لما جاء بكتاب الوزارة المقرر ولا توجد أسئلة من خارج المقرر.

وكان طلاب الثانوية العامة، قد أبدوا ارتياحهم بسبب امتحاني الكيمياء والفلسفة والمنطق، مشيرين إلى أنهما في مستوى الطالب المتوسط، فيما عدا بعض الطلاب الذين اشتكوا من مسائل امتحان الكيمياء، وبعض أسئلة المنطق.

فيديو قد يعجبك: