إعلان

وكيل وزارة الاتصالات : ميزانية العام المالي الجديد تقدر بـ 592 مليون جنيه

01:29 م الخميس 16 يونيو 2016

وزارة الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي :

قال عبد الناصر عواد، وكيل أول وزارة الاتصالات، إن وزارة التخطيط خصصت 592 مليون جنيه كميزانية للوزارة خلال العام المالي الجديد منهم 361 مليون لمشروعات جديدة.

وأضاف عواد، أن الوزارة تسعى حاليا لعمل مشروع جديد تحت مسمى "مشروع انفاذ القانون" والذى يهدف إلى ربط المحاكم بأقسام الشرطة بالنيابات الكترونياً لمساعدة إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية بمعرفة الأحكام الصادرة اولا بأول، مؤكدا أنه تم مطالبة وزارة التخطيط بزيادة الميزانية لتنفيذ ذلك المشروع .

ومن جانبه تسائل النائب أحمد رفعت، وكيل اللجنة، عن العائد الذى سيعود على المواطن من ذلك المشروع، وعقب نائب رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، قائلا" إن ذلك سيساعد على تحقيق الأمن فى المجتمع المصري كله حيث سيساعد على تنفيذ الأحكام بسرعة".

وطالب رئيس اللجنة، بأن يكون جميع بيانات المواطنين موجودة فى كافة المصالح الحكومية وليس فى وزارة الداخلية فقط، مما دفع مسئول وزارة الاتصالات للتأكيد على أن الوزارة تسعى حاليا لربط كل البيانات على بطاقة الرقم القومى.

وأوضح أن اللجنة العليا للرقم القومي عقدت اجتماعا مؤخرا لبحث تعميم مشروع انفاذ القانون فى 14 محافظة ومن المفترض أن يتم الإنتهاء منها خلال سنوات ونسعى لتقليص تلك المدة.

فيديو قد يعجبك: