إعلان

نقيب الصحفيين: لن نتنازل عن إقالة وزير الداخلية

03:34 م الأربعاء 04 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ مصفى المنشاوى:

قال نقيب الصحفيين يحي قلاش، إن التجمع اليوم هو أشرف جمع للجمعية العمومية في تاريخ النقابة، مضيفا : "خاب انحصارهم من حيث أرادوا أن يحاصرونا، ولا يمكن لأحد أن يحاصر الكلمة الحرة".

وأضاف قلاش - في كلمة له خلال الجمعية العمومية الطارئة: "ندافع عن حرية الشعب المصري وليس عن الصحفيين فقط، مضيفا أن وجودكم اليوم لحماية نقابة وتوجيه رسالة اذا لم تصل على البلد السلام، نحن اصحاب حق ولن نتسول حقنا في حرية هذه النقابة."

وأشار إلى أن كل من "حاول التعدي على هذه النقابة سوف يتم تلقينه درسا لن ينساه، لا يمكن لمنتصر أن يرى المهزوم أو يهتم به، انتم اليوم المنتصرين ولا تنظروا إلى ما هو ادني منك". وتابع: انتم جنود الدفاع عن النقابة مهما وضعوا متاريس أو حواجز، المشكلة ليست نقيب الصحفيين ولا مجلس نقابة نحن نعبر عن إرادتكم وعليهم أن يعلموا . ذلك.

وأكد قلاش، أن الاجتماع اليوم لموجهة الأزمة التي لم تشهدها النقابة منذ نشأتها في اقتحام الأمن للنقابة، والذي تجاهل أن الصحفيين شرفاء، ومنذ بدء الحصار تم الاعتداء على الصحفيين ودفع عدد من البلطجية للتعدي على النقابة

وأوضح، أنه تم التقدم ببلاغات للنائب العام، ضد اقتحام الامن مقر النقابة والقبض على الزميليين، مضيفا ان لا احد فوق القانون

وأضاف: " نحن مواطنون نخضع لسيادة القانون ولكن الأزمة تخضع الى وضع ضمانات في تأدية عمل الصحفي، كاستقلال القضاء أو حصانة نواب مجلس الشعب.

وقال إن التعدي على النقابة هو تعدٍ على حرية الصحفيين، ونتمسك بطلب إقالة وزير الداخلية ولن نتنازل عنه، وهذا ليس رغبة في التصعيد أو الانتقام، ولكنه مطلب لتحقيق العدالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان