إعلان

وزير الصحة : دعم ٣٦ مستشفى بـ ٨٠ جهاز أشعة رقمية في ١٤ محافظة

12:40 م الثلاثاء 31 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة قامت بدعم 36 مستشفى بـ 80 جهاز أشعة موزعة على 14 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الأشعة التشخيصية في وزارة الصحة شهدت نقلة نوعية وانجازًا كبيرًا لصالح المريض المصرى، بعد استخدام أحدث الأجهزة الرقمية وتطوير المواقع وتدريب الأطباء وفنيين الأشعة على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال الأشعة، وذلك من خلال المشروع "المصري ـ السويسري" للأشعة بمراحلة الثلاثة.

وأوضح وزير الصحة ـ في كلمته اليوم الثلاثاء خلال الاحتفال الختامي للمشروع الذي قامت الوزارة بتنظيمه في المعهد القومي للتدريب بالعباسية، بحضور ماركوس لايتنر السفير السويسري بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة، أن المشروع هو نتاج لتعاون طويل الأمد بين مصر وسويسرا ويعتبر من أهم مبادرات التعاون الدولي الأكثر نجاحًا في مصر.

وأشار  عماد إلى أن المشروع بدأ عام 2002 حتى عام 2016؛ لتحديث المستشفيات و الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة في مجال الأشعة التشخيصية بها .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة عبير مغاوري – مستشار وزير الصحة للأشعة – أنه تم تجديد أقسام الأشعة في أكثر من 200 مستشفى وتجهيزها بأحدث أجهزة الأشعة الحديثة ضمن استراتيجية التحديث بإدخال معدات الأشعة الرقمية و أنظمة التشخيص عن بعد، بالإضافة إلى بعض التدخلات الأخرى التي استهدفت الوقاية من الإشعاع، وصيانة أجهزة الأشعة، ووضع مبادئ توجيهية وتوفير الدورات التدريبية‪.

وفى النهاية تقدم وزير الصحة بالشكر والتقدير لجميع العاملين بالإدارة العامة للأشعة والفريق السويسري على جهدهم الذي بذلوه خلال مراحل المشروع المصري السويسري للأشعة المختلفة لتنفيذ أهداف المشروع .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان