إعلان

"العاملين بالقطاع الخاص": الفقير يتحمل فشل الحكومة في إدارة ملف ارتفاع الأسعار

01:45 م الأحد 29 مايو 2016

شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

استنكر شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، الارتفاع المستمر في زيادة الأسعار، قائلًا "حذرنا الحكومة في الأول من أبريل الماضي من ملف زيادة الأسعار، في الوقت الذي تقف الحكومة فيه مكتوفة الأيدي، لا تجد إلا المسكنات التى لا تحل أزمة الأسعار"، بحسب قوله.

وأضاف خليفة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه في ظل المسلسل المستمر فى زيادة الأسعار، تصر الحكومة على الوقوف بصف رجال الأعمال والمستثمرين على حساب العمال البسطاء، مؤكدًا أن عام 2016 لم يشهد أي زيادة ملحوظة في رواتب العاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح أن الحكومة قامت بإلغاء تطبيق 10% العلاوة الخاصة على العاملين بالقطاع الخاص، ضاربة بقرار رئيس الجمهورية رقم99 لسنة 2015 بتاريخ 8سبتمبر 2015 عرض الحائط.

وشدد رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، على أن ارتفاع أسعارالسلع الغذائية والخضروات وفواتير المياه و الكهرباء والغاز التي تمس المواطن بشكل أساسي، وربطها بالاقتصاد، يشير إلى السياسات الخاطئة التي تتبعها الحكومة.

ولفت إلى أن المواطن الفقير هو الوحيد الذي يتحمل ضريبة ارتفاع الأسعار، رغم كونه أقل شريحة في الدولة تحصل على راتب، لذا فزيادة الأسعار وإن كانت جنيهًا واحدًا فهي تؤثر على راتبه، مؤكدًا أن المواطن المصري البسيط أصبح لا يتحمل في الوقت الحالي غلاء الأسعار، أو حتى انتظار وعود جديدة من حكومة فشلت في إدارة ملف زيادة الأسعار دون جدوى، بحسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك: