إعلان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يغادر القاهرة

07:03 م السبت 28 مايو 2016

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

غادر القاهرة، بعد عصر اليوم السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، في ختام زيارة لمصر استغرقت يومين، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، وبحثا آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والعربية.

وأجرى أبو مازن -مع الرئيس السيسي- عدة مشاورات فيما يخص الوضع الفلسطيني بشكل عام، خاصة الجهود الرامية لدفع عملية السلام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأشاد الرئيس الفلسطينى بمواقف القيادة السياسية المصرية، وما تبذله من جهود صادقة؛ من أجل تحقيق السلام العادل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية، معربًا عن تقديره لدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وما يتميز به من ثبات واستمرارية عبر عقود طويلة، فضلًا عن تضحيات مصر التاريخية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

كما تبادل الرئيسان وجهات النظر إزاء الجهود الدولية المبذولة في الآونة الأخيرة، والتي تهدف إلى تسوية القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها الجهود الفرنسية، واِجتماع مجموعة الدعم الدولي الذي ستستضيفه باريس في 3 يونيو المقبل، بمشاركة 26 دولة، من بينها مصر والسعودية والأردن والمغرب، حيث أكد الجانبان أن المؤتمر سيتيح الفرصة لتبادل وجهات النظر وتحديد الخطوات المستقبلية التى يُمكن اتخاذها.

وكان الرئيس الفلسطيني قد استقبل مساء أمس (الجمعة) في مقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة، أمين عام جامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي والوفد المرافق، وناقشا الوضع في الأراضي الفلسطينية والممارسات العدوانية من جانب الاحتلال الاسرائيلي وآخر المستجدات في فلسطين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: