إعلان

وزير التعليم العالي: مبادرات للتعاون مع إفريقيا.. وورشة عمل مشتركة 10 مايو

05:59 م الأربعاء 27 أبريل 2016

أشرف الشيحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تفعيل سبل التعاون مع الدول الأفريقية من خلال توقيع اتفاقيات للتعاون بين الجامعات المصرية والأفريقية، وإنشاء برامج تعليمية مشتركة وتفعيل برامج المنح المقدمة لدول أفريقيا ، بالإضافة إلى التعاون فى مجال البحث العلمى فى الأبحاث العلمية المشتركة فى المجالات ذات الأولوية والأهمية للجانبين وخاصة الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للدراسات العليا والبحوث اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

وشدد وزير التعليم العالى على ضرورة عمل مبادرات للتعاون مع أفريقيا من خلال إيجاد تخصصات علمية مشتركة قد تكون برامج للتعلم عن بعد. 

وأشار الوزير إلى زيارته الأخيرة لتشاد والتى قام خلالها بوضع حجر الأساس لفرع جامعة الإسكندرية في نجامينا بتشاد، والمشاركة فى الاحتفال بتخريج أول دفعة من طلاب كلية الزراعة بفرع جامعة الإسكندرية بتشاد، مؤكداً أهمية العمل على إنشاء فروع للجامعات المصرية في أفريقيا للتوسع في الدول الإفريقية.

كما طالب الوزير - خلال الاجتماع - بضرورة انتهاء اللجان المشكلة لإعداد قانون التعليم العالى الجديد من مهامها قريباً، مشيراً إلى أنه جارى متابعة ما تم انجازه في هذه اللجان.

في سياق متصل، أشار الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى إلى أن هناك ورشة عمل ستعقد فى 10 مايو المقبل بعنوان (التعاون المصرى الأفريقى فى مجال العلوم والتكنولوجيا) فى مجال البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا لوضع رؤية منظمة للتوسع فى الدول الأفريقية وتتضمن عدة محاور فى العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتبادل الخبرات والأساتذة بين الجانبين وتوفير المزيد من فرص التعلم والتدريب للدول الأفريقية، وإيجاد محاور تعليمية مشتركة وتبادل للأفكار بين الباحثين المصريين والأفارقة، والاتفاق مع بنك التنمية الأفريقى على تمويل الأبحاث العلمية المشتركة بين الجانبين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: