إعلان

التعليم توضح حقيقة إجبار طلاب بورسعيد على استقبال الهلالي يوم الإجازة

11:38 ص الأحد 13 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
نفى بشير حسن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما نشرته بعض المواقع الإخبارية حول استدعاء مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد؛ لعدد من الطلاب من مدارس مختلفة وإجبارهم على التواجد في مدرسة الشهيد محمد صبري عبدالعال ليكونوا في استقبال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية و التعليم، أثناء افتتاحه المدرسة، أمس السبت.

وأكد حسن، خلال بيان صحفي، اليوم الأحد، أن مديرية التربية والتعليم ببورسعيد وجهت الدعوة لعدد كبير من المدرسين وطلاب المدارس الحكومية والخاصة، لحضور حفل افتتاح المدرسة والتحاور مع وزير التربية والتعليم ومناقشته في كل ما يتعلق بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن المديرية لم تجبر طالبًا أو مدرسًا على التواجد، لكن كل من وجهت لهم الدعوة حرصوا على الحضور، خاصة أن افتتاح المدرسة يتزامن مع الاحتفال بيوم الشهيد.

وأوضح حسن أن عدد من المدرسين الذين ينتمون للمدرسة، حرصوا على الاستمرار في التدريس للطلاب داخل فصول التقوية التي تعمل يومي الجمعة والسبت، وحرص الوزير كذلك على زيارة هذه الفصول والتحاور مع الطلاب، لافتًا إلى أن الطلاب الذين شاركوا في الاحتفال كانوا من مدارس متعددة لأنهم يمثلون "كورال" المديرية المكون من عدة مدارس.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد افتتح أمس مدرسة الشهيد محمد صبري عبدالعال في محافظة بورسعيد، ووضع حجر الأساس لثلاث مدارس على مساحة 20 ألف متر.

 كما زار مدرسة أحمد زويل للتعليم الفني المزدوج والتي تعمل يوم السبت، ومدرسة بورسعيد الاعدادية بنين والتر بدأت مشروع "مدارس بلا دروس خصوصية"، وتعمل هذه المدرسة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وفقًا للبرنامج الذى وضعته إدارتها والخاص بفصول التقوية، وتفقد وزير التربية و التعليم والتعليم الفني كذلك مدرسة القناة الإعدادية وتحاور مع عدد من المعلمين وأولياء الأمور فر حضور المحافظ وأعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد.

و أضاف بشير حسن أن المحافظ وقيادات وزارة التربية و التعليم بمحافظة بورسعيد حرصوا على أن يكون الاحتفال بافتتاح مدرسة الشهيد محمد صبري عبدالعال يوم السبت وهو ما يتوافق مع إجازة فى بعض المدارس حتى يمكن الاحتفال أيضًا بيوم الشهيد، ومشاركة أكبر عدد من الطلاب والمعلمين بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: