إعلان

أبو العينين: أعضاء البرلمان الأوروبي أدركوا حقيقة الوضع في مصر

10:48 م الخميس 08 ديسمبر 2016

أعضاء البرلمان الأوروبي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة - مصراوي:

أكد محمد أبو العينين، رئيس المجلس المصري الأوروبي والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، خلال لقائه بأعضاء من البرلمان الأوروبي، أن ما حققته مصر من تقدم كبير وما لمسه أعضاء البرلمان الأوروبي بأنفسهم من أمن واستقرار في مصر يشير إلى عدم صحة ما يصل إلى أوروبا من معلومات عن مصر ، تصل إلى التحذير من الذهاب إلى مصر، وأردف "لكنني سعيد أنكم لمستم عكس ذلك تمامًا خلال زيارتكم لمصر".

ودعا أعضاء البرلمان الأوروبي الذهاب إلى شرم الشيخ، التي زارها من قبل زملاؤهم في البرلمان الإيطالي، قائلا: "منذ شهرين كان فى ضيافتي السيناتور الإيطالي لوتشو باراني بصحبة 5 من أعضاء البرلمان الإيطالي، وذلك بناء على دعوة شخصية مني، ووراء تلك الدعوة قصة طويلة عن المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة التي تصل إلى الأوروبيين عن مصر".

واستضاف محمد أبو العينين، أعضاء مجموعة المحافظين والإصلاحيين، التي تعد ثالث أكبر مجموعة نيابية داخل البرلمان الأوروبي، وذلك في حفل عشاء بمنزله مساء أمس.

حضر المناسبة عدد من الشخصيات البارزة بينهم الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وطارق أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا جروب.

وأضاف أبو العينين "طلبت من السيناتور بارني أن ينزل إلى شوارع مصر بمفرده ويتجول بين المصريين ولم أرسل إليه سيارة أو أمناً، وأن يأخذ تاكسي ويتجول بمفرده فى شوارع القاهرة وأن يذهب إلى أي مكان وبعد تلك التجربة أدرك بنفسه ما يحدث من نشر أخبار مغلوطة عن الواقع فى مصر".

وتابع "ذهب الوفد الإيطالي إلى أحد المطاعم بعد الواحدة صباحا ولمسوا بأنفسهم ما يتمتع به الشعب المصري من كرم ضيافة، وأدركوا سعادة المصريين في استقبالهم، وساروا فى الشوارع بعد الواحدة صباحا وأدركوا بأنفسهم ما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، وفي اليوم التالي قاموا بعقد مؤتمر صحفي تحدثوا فيه عن ما لمسوه بأنفسهم، وعن الصورة غير الحقيقية والمزيفة التي تصل إليهم فى الخارج وأنهم أدركوا الحقيقة على أرض الواقع".

ورحب أبو العينين، بوفد أعضاء البرلمان الأوروبي، قائلًا "سعيد بزيارتكم لمصر، وأتمنى أن يكون هناك متسع من الوقت في الزيارة المقبلة للاستمتاع بزيارة الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، خصوصًا وأنني أعلم أن تلك الزيارة تمثل المرة الأولي للبعض".

يذكر أن أعضاء البرلمان الأوروبي التقوا الأربعاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لبحث تكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء التحديات والمخاطر المشتركة الناجمة عما تشهده منطقة الشرق الأوسط حالياً من اضطراب وتوتر، وكذلك مكافحة الهجرة غير الشرعية والتوصل لحل جذري لأزمة تدفق اللاجئين وإشاعة دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

في الوقت نفسه، أكد ريتشارد هنري سكازنكي، نائب رئيس البرلمان الأوروبي، أنه أحد المؤسسين لمجموعة الصداقة المصرية الأوروبية داخل البرلمان الأوروبي، مشيرًا إلى أن الاتحاد يهمّه استقرار مصر. وقال سكازنكي أثناء حفل عشاء أقامه محمد أبو العينين، إن الاستقرار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالتأكيد هدف مشترك بين دول الاتحاد وبين مصر، وأضاف "التعاون بين دول الاتحاد ومصر في النواحي الاقتصادية والسياسية خلال الفترة المقبلة، هام جدًا بالنسبة لكلا الجانبين"، متمنيًا التوفيق للحكومة المصرية في خطواتها الحالية.

وذكر أن زيارته الحالية تأتي باعتبار المصريين أصدقاء، معربًا عن اعتزامه زيارة مصر مجددًا، خاصة أنها تلعب دورا مهما ومحوريا لاستقرار الوضع في المنطقة، وأشار إلى أن استقرار مصر سيكون له آثار إيجابية على دول المنطقة، وأعرب عن شكره لأبو العينين لاستضافته وترحيبه.

من جانبه، أعرب بيتر فان دالن، أحد أعضاء البرلمان الأوروبي، من مجموعة المحافظين والإصلاحيين، عن تقديره لمصر وعشقه لها حيث قام بزيارتها نحو 7 مرات حتى الآن، مؤكدًا إيمانه بالأهداف التنموية التي يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تحقيقها.

وقال فان دالين ، إن لديه سببين لحبه لزيارة مصر، الأول يتمثل في أن لديه العديد من الأصدقاء هنا، والثاني مودة الشعب المصري الذي وصفه بأنه يتمتع بالكرم والطيبة وحسن الاستقبال والانفتاح.

فيديو قد يعجبك: