إعلان

أحمد السجيني: قانون الإدارة المحلية "غير متعثر"...والداخلية تقبل النقد

08:59 ص الخميس 08 ديسمبر 2016

النائب أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن العملية الديمقراطية تتحسن في مصر، وستزداد تحسنًا بالممارسة، مشيرا إلى أن "الدنيا تغيرت ووزير الداخلية أصبح يستمع للانتقادات"، حسبما قال.

وأضاف السجيني، خلال حواره ببرنامج بتوقيت مصر المُذاع على قناة التليفزيون العربي، أمس الأربعاء، أن الدستور نص على أن يكون اختيار المحافظين بالانتخاب، ولكن الاتجاه العام داخل البرلمان يشير إلى اختياره بالتعيين، موضحاً أن أسباب فنية وعصبيات سبب صعوبة انتخاب المحافظين

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلا :" إنه بالنسبة لمجلس النواب قانون الإدارة المحلية غير متعثر، مشيرا إلى أن النواب عملوا على القانون أثناء العطلة البرلمانية"، وأن مجلس الدولة أرسل القانون من أسبوعين، و أن القانون المقدم يدمج قانون الحكومة ومشاريع النواب.

وتابع: "الآن انتهينا من مشروع القانون عدا المواد الخاصة بالانتخابات"، منوها أن مواد الانتخابات شائكة أكثر لأن بها مصالح.

وعن تدخل الأجهزة الأمنية في الانتخابات المحلية، أكد السجيني، أن الأجهزة لم تطلب توصيات معينة في المحليات، ولكن الأجهزة الأمنية لا يجب أن تكون فزاعة، لأن أحيانا الأجهزة يجب أن تطمئن للمرشحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان