إعلان

السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الإفريقية

10:17 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عاد إلى أرض الوطن مساء اليوم الأربعاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي قادمًا من مالابو بعد مشاركته في القمة العربية الإفريقية في غينيا الاستوائية، وبعد زيارته للبرتغال.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اليوم عدة لقاءات ثنائية على هامش القمة العربية الإفريقية في مالابو، شملت كل من أمير دولة الكويت ورئيس جمهورية غينيا الاستوائية، ورئيس جمهورية غينيا، ونائب رئيس جمهورية بوروندي.

وقبل توجه الرئيس لغينيا الاستوائية قام بزيارة إلى البرتغال لتطوير العلاقات الثنائية بلين البلدين والارتقاء بها وتعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع.

والتقى الرئيس - خلال زيارته - مع كل من الرئيس البرتغالي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، وعمدة لشبونة، بالإضافة إلى ممثلى عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومجتمع الأعمال البرتغالي.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، قد صرح بأن مشاركة الرئيس السيسي في القمة الإفريقية العربية جاءت لتعكس حرص مصر على تعزيز التعاون الإفريقي العربي المشترك من أجل تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه الشعوب العربية والإفريقية في هذا الخصوص.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: