إعلان

الجمعة.. الإذاعة المصرية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة

10:17 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

العنف ضد المرأة

القاهرة - (أ ش أ):

أعدت الإذاعة المصرية احتفالية خاصة باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، والذي يتم الاحتفال به بعد غد الجمعة.

وتتضمن احتفال شبكة القرآن الكريم بالمناسبة من خلال عدة برامج موزعة على مدار اليوم منها برنامج الأسرة والمجتمع الإسلامي، طلائع الإيمان، فقه المرأة المسلمة، كتابات إسلامية ، فضلاً عن فقرات ربط تذاع بين فقرات وبرامج اليوم الإذاعي.

وتقدم شبكة صوت العرب برامج وفترات مفتوحة منها برامج أنا في انتظارك، شباب أون لاين، آخر الأسبوع، أسرتي وبرنامج أربع تربع، أما الشبكة الثقافية فتقدم من خلال خدمة البرنامج الثقافي برامج المرأة والمجتمع، والمشهد الثقافي، ويقدم البرنامج الإنجليزي عدة برامج منها برنامج حلو ومر، وبرنامج المرأة والتنمية.

أما الخدمة الفرنسية بالبرنامج الأوروبي، فتقدم مجموعة من الفقرات تذاع من خلال برنامج استعراض الصباح، وتقدم الخدمة الإيطالية فترة مفتوحة حول العنف ضد المرأة في شتى صوره وكيفية علاجه، وتقدم خدمة البرنامج الألماني حلقة خاصة بهذه المناسبة من خلال برنامج دنيا المنوعات.

وعلى موجات شبكة الإذاعات الإقليمية، وأوضحت رئيسة الإذاعة المصرية نادية مبروك أن الاحتفال سينطلق من خلال مجموعة من الإذاعات الإقليمية الموجودة بالمحافظات ، حيث تقدم إذاعة الوادي الجديد عدة برامج منها حديث الواحة وطريق السعادة وتقدن إذاعة القاهرة الكبرى حواء القاهرة وقضية للمناقشة ومع الأسرة، بينما تقدم إذاعة الإسكندرية برامج منها أسرتي الفترة المفتوحة، وتقدم إذاعة شمال سيناء برامج في موقع القيادة، والمراة والمجتمع.

وتقدم إذاعة جنوب الصعيد مجلة المرأة وبرنامج سيدتي والمراة والحياة بينما تقدم إذاعة مطروح برامج منها بنت بلادي والمراة والمجتمع، وتقدم إذاعة شمال الصعيد برامج ست البيت ورأيك إيه، وريبورتاج إذاعي وتقدم إذاعة جنوب سيناء الفترة المفتوحة وصوتك مسموع وتقدم إذاعة القناة برامج القناة الآن، بيت سعيد ويسعد مساك.

وتتناول التغطية المواثيق الدولية الخاصة بالمراة والتأكيد على الضمانات التي التزمت بها مصر في هذا الإطار مع التركيز على جهود مصر في الانضمام إلى كافة الاتفاقيات الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، فضلاً عن مناقشة قضايا التحرش ودور المسجد والكنيسة في التمسك بالقيم الفاضلة والتي من شأنها تأكيد استقرار الأوضاع في المجتمع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: