إعلان

نبيلة مكرم: إنتاج أول فيلم روائي حول الهجرة غير الشرعية

09:10 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:
قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن الوزارة تتعاون مع كل الجهات المعنية لمكافحة تلك الظاهرة حيث تم إنتاج أول فيلم روائي حول الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن الحاجة وراء المال هي السبب الذي يدفع الشباب والأفراد للسفر بصورة غير شرعية، ولذلك تم اللجوء إلى قانون تجريم الهجرة غير الشرعية.

وأضافت مكرم -خلال حوارها لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل- اليوم الثلاثاء، أن الوزارة قامت بتأسيس بروتوكول مع الدكتور علي جمعة المفتي الأسبق لزيارة عدد من المحافظات لمكافحة الهجرة غير الشرعية عن طريق الترويج والتوعية بالهجرة الشرعية.

وتابعت مكرم، أن الوزارة أعلنت عن المؤتمر الوطني الأول لعلماء المصريين بالخارج المقرر انعقاده في 14، و15 ديسمبر القادم بمدينة الغردقة.

وأوضحت مكرم، أن وزارة الهجرة عادت للتواصل مع العقول المهاجرة من أجل مشاركة المصريين بالخارج في تنمية مصر، مشيرة إلى أن توقيت المؤتمر يأتي بمناسبة مرور عام على نشأة وزارة الهجرة وسيتم بالتعاون مع وزارتي السياحة والطيران.

وأكدت وزيرة الهجرة، أنه سيكون هناك مؤتمرات دورية كل عام في ذلك السياق، بهدف الاستفادة من العقول المهاجرة والتفاعل بين العلماء الشباب والمسؤولين التنفيذيين.

وأردفت: "المؤتمر سيكون بهدف اقتصادي وسياحي فضلا عن نقل صورة مصر للخارج من خلال العلماء المصريين الذين سيحضروا المؤتمر، إضافة إلى المراسلين الأجانب الذين سيقوموا بتغطية المؤتمر".

وفي سياق متصل، قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنها ستقوم بتدشين المؤتمر جمعية علماء المصريين بالخارج بالتنسيق مع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي للتأكد من وجود تلك الجمعية التي كانت موجودة بالفعل عام 1974.

فيديو قد يعجبك: