إعلان

نقابة الصحفيين تدعو أعضائها لاجتماع الغد لبحث تداعيات الأزمة الأخيرة

09:17 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

نقيب الصحفيين يحيي قلاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

دعا مجلس نقابة الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، من أساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، إلى اللقاء المفتوح الذي سيعقد في الثانية من بعد ظهر غدٍ (الأربعاء)، لمناقشة كل الأفكار والاقترحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

وأوضح المجلس، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء عقب اجتماعه برئاسة نقيب الصحفيين يحيي قلاش، أن لقاء الغد سيناقش أيضاً سبل مواجهة القضايا الأساسية للصحفيين، وعلى رأسها القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، وتأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والأوضاع المعيشية للصحفيين.

وحيا مجلس نقابة الصحفيين مواقف التأييد الواسعة التي أعلنتها المنظمات والهيئات المحلية والدولية ، تضامناً مع النقابة المصرية في أزمتها الأخيرة، وفي الوقت نفسه ترفض النقابة أي محاولات لتسييس القضية من بعض الأطراف والمنظمات، وهو الموقف الذي التزمت به النقابة منذ بداية الأزمة وحتي اليوم، باعتبارها إحدى مؤسسات الدولة المصرية.

ووجه مجلس النقابة الشكر للهيئات والمنظمات والمواطنين والصحفيين الذين أبدوا استعدادهم للتبرع، لدفع الكفالة التي قضت بها المحكمة ضمن قرارها بحبس الزملاء نقيب الصحفيين ووكيل النقابة وسكرتيرها العام، وقدرها عشرة آلاف جنيه لكل منهم. وأوضح المجلس أنه قرر، في اجتماعه السابق، سداد الكفالة للزملاء الثلاثة من خزينة النقابة.

وأدعت محكمة جنح قصر النيل، حيثيات حكمها بحبس نقيب الصحفيين يحيي قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، السبت الماضي، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا.

فيديو قد يعجبك: