إعلان

مركز التنبؤ: رصدنا سقوط الأمطار ولم نتوقع وصولها إلى سيول

09:59 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

السيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال المهندس وليد حقيقي، المتحدث الرسمي لوزارة الري، إن مراكز التنبؤ بالأمطار أكدت سقوطها لكنها لم تتوقع وصولها إلى سيول في مختلف المحافظات.

وأكد حقيقي - في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الجمعة - المتابعة المستمرة من غرف العمليات الفرعية في جميع المحافظات لمتابعة السيول والأمطار بالتنسيق مع مركز التنبؤ بالوزارة لإعداد خرائط سقوط الأمطار خلال الثلاثة أيام القادمة،

وأشار حقيقي، إلى أن لجنة إدارة الأزمة سيرت المعدات والأفراد ومحطات الرفع وتطهير مخرات السيول والمجاري المائية والتي من شأنها تصريف مياه السيول والأمطار بأمان لمنع حدوث خسائر، وذلك بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية الأخرى.

وتابع، "قمنا أيضا بتحريك الأفراد والمعدات إلى النقاط الساخنة قبل حدوث السيول والسيطرة على المياه وتوجيهها إلى المخرات، مما أدى لاستيعاب كافة كميات المياه الواردة إليها دون حدوث خسائر في المنشآت المائية"، لافتا إلى أنه جاري العمل على رفع الإطماءات من الطرق التي تضررت بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة.

وذكرت وزارة الري، إن موجة طقس سيئة وهطول أمطار غزيرة وصلت حد السيول على شهدتها مختلف محافظات الجمهورية، أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة، وأسفرت وفق البيانات الرسمية عن وفاة عدد 13 شخص وإصابة 50 آخرين نتيجة انجراف عدة سيارات على طرق محافظة البحر الأحمر.

وشهدت مصر، في شهر نوفمبر من العام الماضي، موجة من الطقس السيئ أدت إلى حدوث سيول في بعض الأماكن -خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون- ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وأسفر عن خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.​

فيديو قد يعجبك: