إعلان

برعاية "الجيزة".. بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة و"محو الأمية وتعليم الكبار"

01:28 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

برعاية اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة؛ وقعت جامعة القاهرة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بروتوكول تعاون للقضاء على الأمية في قرى وأحياء ومراكز المحافظة.

وأشاد الدالي بدور جامعة القاهرة في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية محو الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

وقال الدالي إن المحافظة قد اتخذت خطوات جيدة خلال السنوات الماضية للقضاء على الأمية بين أبنائها ونستهدف زيادة أعداد الفصول للقضاء على الأمية تماماً بالمحافظة بمشاركة المجتمع المدني.

وأشار إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعة ينتهي بعد التأكد من أن المحافظة أصبحت خالية من الأمية وطبقا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء واليونيسكو.

وأكد جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستقوم من خلال البروتوكول بتنفيذ مبادرة رائدة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وبمشاركة كافة كليات الجامعة والجهات المعنية كقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة لرعاية الشباب لمحو أمية الأفراد الأميين في قرى وأحياء ومراكز محافظة الجيزة.

وأوضح أنه سيتم التركيز أيضا على محو أمية جميع العمال الأميين بالجامعة وإعلان جامعة القاهرة خالية من الأمية، لافتا إلى أنه سيتم منح طلاب الجامعة المشاركين في البرنامج حوافز مالية، مشيرا إلى أن الفئة المستهدفة تبدأ مم 16 سنة فأكثر.

فيديو قد يعجبك: