إعلان

جامعة القاهرة تشارك في اجتماعات اتحاد الجامعات الأورومتوسطية

07:54 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أناب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور السيد تاج الدين الأستاذ بكلية الهندسة ومدير مركز التعليم المفتوح، في حضور اجتماعات اتحاد الجامعات المتوسطية وتمثيل جامعة القاهرة في العيد الخامس و العشرين لإنشاء الاتحاد والمنعقدة في روما في الفترة من ٢٠-٢١ أكتوبر والتصويت ممثلا عن جامعة القاهرة في مجلس إدارة الاتحاد.

وأكد "نصار" - بحسب بيان اليوم الجمعة - أهمية تعاون الجامعات في شمال وجنوب المتوسط في تنمية المجتمعات ودعم الأنشطة التعليمية والبحث العلمي، وخدمة المجتمع و البيئة، أهمية التعاون الثنائي بين الجامعات القائم علي تبادل الخبرات و تبادل الأساتذة والتعاون في المشروعات المشتركة.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على تقديره لنشاط اتحاد الجامعات الأورومتوسطي، في المشروعات المنفذة والتي تشارك فيها جامعة القاهرة.

وشهد الاحتفال إلقاء كلمة لرئيس جمهورية إيطاليا سرجيو ماتاريللا و كلمة للسيدة إيرينا بوكوفا أمين عام اليونسكو، كما حضر الاجتماعات رؤساء و ممثلون عن جامعات دول حوض البحر الأبيض المتوسط من مصر، وألبانيا، والجزائر، وقبرص، وفرنسا، واليونان، وإيطاليا، والأردن، ولبنان، والرأس الأسود، والمغرب، وفلسطين، والبرتغال، وإسبانيا، وسوريا، وتونس، وتركيا، وفنلندا.

و علي هامش الاحتفال تنعقد ورشة عمل عن التشغيل و فرص العمل و تحديات التعاون بين الجامعات و ورشة عمل عن تحديات مسار بولونيا و الاعتراف المتبادل بالشهادات و ورشة عمل عن المصادر التعليمية المفتوحة و استراتيجيات تطوير التعليم المستمر

و ألقي الدكتور السيد تاج الدين محاضرة عن تجربة جامعة القاهرة ومركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح و الذي يحتفل هذا العام بمرور ٢٥ عاما علي إنشائه و ألقي الضوء علي الأهمية المجتمعية للتعليم المستمر ومدي مساهمته في الخطة التنموية الاجتماعية و الاقتصادية، وقام بعرض تجربة جامعة القاهرة وتبنيها لنموذج التعليم الإلكتروني المدمج المتطور.

و أكد علي استمرار جامعة القاهرة في تقديم خدمات التعليم المستمر من خلال الدورات التدريبية والبرامج المهنية و الدبلومات المهنية فضلا عن تقدم جامعة القاهرة ببعض برامج البكالوريوس والليسانس بنظام التعليم عن بعد و التي سوف يتم طرحها في العام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٧ حال اعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات.

و عرض تاج الدين المقومات المادية والبشرية التي تمتلكها جامعة القاهرة حيث يشارك في برامج التعليم المفتوح أكثر من ٧٠٠ عضو هيئة تدريس وأكثر من ٣٠٠ إداريًا بمركز التعليم المفتوح والكليات ذات البرامج، وتقدم برامج التعليم المفتوح لقاءات دورية بواقع ٧ محاضرات على الأقل كل فصل دراسي.

و تمتلك جامعة القاهرة قناة فضائية تعليمية تبث محاضرات على مدار الـ٢٤ ساعة ٧ أيام أسبوعيًا، كما تبث برامج تنموية و توعية تخدم طلاب جامعة القاهرة والمجتمع والتي امتد نشاطها بحيث تخدم جميع كليات الجامعة.

و توجه جامعة القاهرة إلى تحويل جميع الكتب لكتب إلكترونية والاستغناء عن الكتاب الجامعي واستخدام الكتب المرجعية ودعم المكتبة المركزية و مكتبات الكليات والمراكز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان