إعلان

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء الهيئة القومية للأنفاق

06:10 م السبت 15 أكتوبر 2016

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم السبت ، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983 بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق، وذلك في ضوء الخبرات التي اكتسبتها الهيئة نتيجة تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى.

يأتي هذا القرار من منطلق الاهتمام بتطوير مرفق مترو الأنفاق واستمرار تقديم خدماته بكفاءة، وتعظيم العوائد الاستثمارية لتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة وخلق فرص عمل جديدة، حيث ينظم التعديل إجراءات وقواعد منح التزامات المرافق العامة للمستثمرين لإنشاء وإدارة واستغلال وصيانة أي من مشروعات خطوط مترو الأنفاق ووسائط النقل السككي بالجر الكهربائي.

وجاء في مقدمة هذه القواعد المحافظة على كل مكونات المشروع من أسطول متحرك وخطوط وشبكات وغيرها محل الالتزام، وجعلها صالحة للاستخدام طوال فترة الالتزام، على أن تؤول ملكيتها للهيئة القومية للأنفاق في نهاية مدة الالتزام بحالة جيدة وصالحة للاستعمال.

كما تضمنت القواعد ألا تزيد مدة الالتزام على خمسة عشر عاماً، وأن يتم اختيار الملتزم في إطار من المنافسة والعلانية، وأن يلتزم بوسائل الإشراف والمتابعة الفنية والمالية التي تكفل حسن سير المرفق بانتظام.

فيديو قد يعجبك: