إعلان

التعليم: الانتهاء من طباعة وتوريد 95% من الكتب الدراسية

03:45 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتردد ببعض وسائل الإعلام من أنباء تفيد بعدم تسلم الآلاف من الطلاب لمعظم الكتب الدراسية حتى الآن، وبعد انقضاء ثلاثة أسابيع من العام الدراسي، عار تمامًا من الصحة.
وأوضحت الوزارة، خلال بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها تعمل جاهدة لوصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس؛ من أجل حسن سير وانضباط العملية التعليمية.
وأشارت إلى أن إجمالي ما تم طباعته وتسليمه للمديريات التعليمية من الكتب الدراسية للعام الدراسي 2016/ 2017، تجاوز نسبة الـ95% للتعليم العام، و96% للتعليم الفني.
وفيما يتعلق بكتب المدارس الرسمية، والخاصة للغات، فقد انتهت الوزارة من طباعة وتوريد جميع الكتب الخاصة بمادتي العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية، وتم توريدها بنسبة 99.5%.
وأضاف البيان، أنه تم التنبيه مشددًا على جميع المديريات التعليمية بضرورة الانتهاء من استلام وتسليم جميع الكتب، علمًا بأنه قد تم إحالة المسئول المتقاعسين عن استلام الكتب بالمديريات للتحقيق.
وتابع بأن الوزارة قامت بتحويل الكتب الدراسية إلى صيغة (Pdf)، وتم رفعها على الموقع اﻻلكترونى الرسمي للوزارة، ومواقع مديريات التربية والتعليم في كل المحافظات، لاستفادة الطلاب منها، كما تم تحويل المناهج الدراسية للشهادات العامة (اﻻبتدائية والإعدادية والثانوية) إلى مناهج إلكترونية تفاعلية، وجارى الانتهاء من رفعها على موقع الوزارة.

فيديو قد يعجبك: