إعلان

انطلاق أعمال الحوار الاستراتيجى المصرى - الأمريكى برئاسة شكرى وكيرى

09:58 ص الأحد 02 أغسطس 2015

وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكي جون كيرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

انطلقت صباح اليوم الأحد أعمال الحوار الاستراتيجي المصرى - الأمريكي برئاسة وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكي جون كيرى، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وبدأ الحوار بجلسة افتتاحية للوزيرين شكرى وكيرى - ولأول مرة - بحضور ممثلين رفيعى المستوى لكل الوزارات والإدارات المعنية بالعلاقات المصرية الأمريكية بكافة جوانبها، وهو ما يعكس المدى الاستراتيجي للحوار..كما يشارك ممثلون عن عدد من الوزارات من بينها التعاون الدولى والصناعة والاستثمار والتجارة .

ومن المنتظر أن يعقب الجلسة الافتتاحية اجتماعات للجنتين تعملان بالتوازى للبحث فى المسائل الفنية ، مع استمرار الحوار السياسى بين وزيرى الخارجية ، والذى يتناول القضايا الإقليمية والدولية مثل الإرهاب والاتفاق النووى الإيراني وإصلاح وتوسعة مجلس الأمن والأوضاع فى ليبيا واليمن والعراق وسوريا ، والأوضاع فى القارة الأفريقية بشكل عام ، كما سيتم تناول كل ذلك بشكل مفصل بين الوزيرين.

ومن المقرر بعد انتهاء اللجنتين من عملهما أن يتم رفع تقريرهما فى وقت لاحق اليوم الى وزيرى الخارجية، وبعدها ستنعقد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها ويتم اعتماد التوصيات ، ثم سيعقد مؤتمر صحفى للوزيرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: