إعلان

اتحاد المصريين في الخارج ينعي النائب العام

01:18 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أعرب اتحاد المصريين في أوروبا، عن بالغ الحزن والأسى بخصوص الحادث الارهابي الذي استهدف موكب النائب العام المستشار هشام بركات، والذي أدى إلى مقتله وإصابة ضحايا أبرياء من المصريين، سقطوا جميعا في شهر رمضان المبارك ضحية لإرهاب دموي غادر لا دين له.

ونعى الدكتور عصام عبد الصمد - رئيس الاتحاد وممثلاً عن باقي الأعضاء - في بيان له وصل مصراوي نسخة منه، المستشار بركات، متقدما لأسرته بخالص العزاء.

وطالب اتحاد المصريين في الخارج، الحكومة بتوفير الرعاية الطبية المتكاملة للجرحى. كما أهاب بالحكومة بضرورة مراجعة التدابير الأمنية، بل يجب أن يتم إجراء تحقيق لمعرفة أوجه القصور في تأمين موكب النائب العام، وعلى لجنة التحقيق مواجهة الشعب بالحقائق كاملة لتلافى أوجه القصور حتى لا نظل نترحم على ضحايا كل يوم، وعندئذ نكون قد أدينا واجب العزاء بحق لأرواح شهدائنا ولأهلهم الصبر والسلوان.
وتعرض المستشار هشام بركات لمحاولة اغتيال، حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله.

واسفر الانفجار عن إصابة النائب العام إلى المستشفى واثنين من أفراد الشرطة ومدني واحد. وتم نقلهم جميعا لتلقي العلاج في المستشفى.
ولفظ النائب العام أنفاسه متأثرا بإصابته.

وكان مصدر أمني قد أوضح لمصراوي تفاصيل محاولة الاغتيال، وقال إنه أثناء خروج النائب العام من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة، وبعد تحرك موكبه الخاص، قاطعاً مسافة حوالي 200 متراً، انفجرت سيارة تقف بجانب الرصيف.

وانتقل إلى مكان الواقعة رجال الحماية المدنية والمفرقعات وجار معاينة مكان الحادث لمعرفة ما إذا كانت هناك تلفيات من عدمه.

فيديو قد يعجبك: