إعلان

محلب يترأس اجتماعا لمتابعة النهوض بالخدمة في هيئة السكك الحديدية

05:39 م السبت 27 يونيو 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعا لمتابعة جهود النهوض بالخدمة في الهيئة القومية للسكك الحديدية، وذلك بحضور وزير النقل المهندس هاني ضاحي ومسئولي القطاع بالوزارة.

وقام رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلال الاجتماع، بتقديم عرض حول جهود الهيئة لتطوير الخدمة بها ورفع كفاءة أسطول الوحدات المتحركة (عربات وجرارات)، حيث أشار إلى أن الهيئة تمتلك أسطولا من الجرارات والعربات بمختلف الطرازات، كما تقوم بأعمال الصيانة اللازمة لها لمجابهة تقادمها وارتفاع تكلفة صيانتها، نظرا لارتفاع أسعار قطع الغيار عالميا، موضحا أن الهيئة تمتلك 816 جرارا متاح منهم للتشغيل 462 جرارا والباقي يحتاج إلى إعادة تأهيل وعمرات، كما تمتلك 3199 عربة ركاب ما بين مكيفة وعادية، ويوجد بالهيئة 10 ألاف و775 عربة بضائع.

وأشار أيضا إلى أنه تم الاتفاق مع كل من الهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع على معاينة الجرارات المعطلة، وسيتم الانتهاء من المعاينة وتقديم العروض الفنية والمالية الخاصة بالتطوير قبل يوم 30 يونيو الجاري، حيث تقوم الهيئة القومية للإنتاج الحربي بإعادة تأهيل 80 جرارا بمصنع 200 الحربي، وتقوم الهيئة العربية للتصنيع بإعادة تأهيل 31 جرارا، بالإضافة إلى تطوير 1300 عربة عادية ونوم، و300 عربة ركاب مميزة، و500 عربة ركاب مطورة.

كما تم عرض بيان بشأن تصنيف وتصريف الخردة، حيث أشار رئيس الهيئة إلى أن إجمالي ما تم بيعه حتى الآن كمية 15091 طن خردة، وتم أيضا عرض بيان حول التعديات على أملاك الهيئة والإزالات التي تمت، حيث بلغ إجمالي عدد حالات التعدي 16 ألفا و899 حالة على مسطح أراضي تبلغ مساحته 3224658 متر مربعا، وبلغ عدد حالات الإزالة المنفذة 2899 حالة على مسطح بمساحة 395738 متر مربع.. وفي هذا الصدد شدد رئيس الوزراء على ضرورة سرعة إزالة التعديات على أملاك هيئة السكك الحديدية.

ومن ناحية أخرى، قدم رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل عرضا حول أنشطة الشركة، أشار خلاله إلى أن الشركة تأسست عام 2002 وتهدف إلى تصميم وإدارة واستغلال وصيانة خطوط وأصول هيئة سكك حديد مصر، موضحا أن الشركة تقوم بالعديد من مشروعات الاستثمار العقاري في عدد من المحافظات والمدن المصرية، فضلا عن الإدارة التجارية لعدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أوضح أن إجمالي إيراداتها في عام 2014 بلغ نحو 96 مليون جنيه، فيما من المتوقع أن ترتفع الإيرادات خلال الأعوام المقبلة لتصل إلى إجمالي يقدر بنحو 2 مليار جنيه خلال الأعوام الأربعة القادمة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان