إعلان

وزير الأوقاف من السودان: لا خيار أمام العرب سوى وحدة الصف

08:26 ص الخميس 07 مايو 2015

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):
شدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على أن بقاء أي دولة عربية قوية مرهون بأمة عربية قوية متماسكة وموحدة تعرف طريقها وأولوياتها، وسبل عزها وقوتها وتقدمها ورقيها ويدرك أبناؤها جميعا أنهم يمتلكون من مقومات العزة والقوة ما يجعلهم مجتمعين فى مصاف الأمم الراقية المتقدمة لو أحسنوا ترتيب أوراقهم واستخدام أدواتهم وتنسيق مواقفهم وتمسكوا بوحدتهم.
كما أكد وزير الأوقاف - خلال لقائه مع وفد من الطرق الصوفية بالسودان برئاسة الصادق عباس الصائم شيخ الطريقة الصوفية فى إطار زيارته الحالية للسودان - أنه لا يوجد خيار أخر أمام الأمة العربية لمواجهة التحديات سوى وحدة الصف والعمل العربي المشترك فى جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية والدينية.
وأشار الدكتور مختار جمعة إلى أن الأمة العربية قادرة بوحدة صفها أن تشكل رقما صعبا لا يمكن تجاهله فى المحافل السياسية والتكتلات الاقتصادية وهى الوحدة التى دعا إليها القرآن الكريم بضرورة وحدة الصف والتمسك بحبل الله المتين.
وأكد وزير الأوقاف أن الإسلام بما يحمله من قيم روحية وإنسانية، كما أن المنهج الصوفي الداعي لرقي النفس والعمل لرقى الأمة قادران على تحقيق وحدة صف الدول الإسلامية، مشيرا الى دور العلماء وقادة الرأي والاعلام المسؤول فى تفعيل سبل الوحدة العربية والاسلامية.
ويواصل وزير الأوقاف لقاءاته اليوم الخميس بعقد لقاء فكرى مع عدد من العلماء والمسؤولين لتبادل الرؤى حول المستجدات الراهنة وتجديد الخطاب الدينى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان