إعلان

السيسي يتسلم رسالة من نظيره التونسي بشأن العلاقات بين البلدين

07:38 م الأربعاء 06 مايو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، برضا بلحاج مدير الديوان الرئاسي التونسي، وذلك بحضور السفير التونسي بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن "بلحاج" نقل تحيات وتقدير الرئيس التونسي "الباجي قائد السبسي" للرئيس، مشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبمواقف مصر الداعمة لإرادة الشعب التونسي.

وسلم مدير الديوان الرئاسي رسالة للرئيس من نظيره التونسي تتضمن سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، وطلب نقل تحياته وتقديره للرئيس التونسي، مشيداً بخبرته الواسعة وقيادته الحكيمة لتونس.

كما أشاد الرئيس بالجهود التي يقوم بها الرئيس "الباجي قائد السبسي" للتغلب على كافة العقبات وصولاً إلى تحقيق الأمن وإرساء دعائم الاستقرار في تونس، مؤكدًا استعداد مصر الدائم لتقديم كامل الدعم والمساندة لتونس الشقيقة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب الذي لا يعرف ديناً ولا وطناً ولا يقف عند حدود دولة بعينها.

وأعرب مدير الديوان الرئاسي التونسي عن دعم بلاده الكامل للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، ولا سيما الرؤية المصرية إزاء الموقف في ليبيا، مشيداً بدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط على الساحة الداخلية وإنما كذلك في منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط.

فيديو قد يعجبك: