إعلان

الخارجية: القضية الفلسطينية كانت ولاتزال القضية المحورية لمصر والعرب جميعاً

07:56 م الأربعاء 06 مايو 2015

وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة- أ ش أ:

أكد مساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير عبد الرحمن صلاح أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال القضية المحورية لمصر والعرب جميعًا، مشددًا على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المشروعة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال مشاركة صلاح نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري في الجلسة الافتتاحية لاجتماع لجان التضامن العربية السادس والعشرين في إطار منظمة التضامن للشعوب الإفريقية والآسيوية، والذي بدأ فعالياته اليوم الاربعاء ويستمر علي مدار يومين.

وألقى السفير عبد الرحمن صلاح كلمة نيابة عن الوزير، أشار خلالها إلى التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة العربية وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب وكذلك عدم استقرار الأوضاع في عدد من الدول العربية خاصةً في ليبيا واليمن وسوريا والعراق.

واستعرض الجهود المصرية في مجال محاربة الإرهاب على كافة المستويات داخلياً وخارجياً، مؤكدًا ضرورة تكاتف جميع الأطراف والتعامل الشامل مع تلك الظاهرة والتصدي للأفكار المتطرفة من أجل استئصال الإرهاب من جذوره.

كما عرض المواقف والسياسات التي تنتهجها مصر للتعامل مع التطورات الجارية على الساحة العربية وبما يهدف إلى صون الأمن القومي العربي وحماية واستقرار الشعوب والدول العربية من كافة المخاطر والتهديدات التي تحيط بها.

من جانبهم، أثنى منظمو الاجتماع على اهتمام وزارة الخارجية المصرية بالمشاركة في هذا الحدث، وبما يؤكد دعم مصر لجهود منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية لتحقيق التنمية وضمان السلام والأمن الدائمين، كما أشادوا بالدور الذي لعبته وزارة الخارجية للإعداد لهذا الاجتماع من خلال ترحيبها دوماً بالتواصل مع القائمين عليه لضمان إنجاحه.

فيديو قد يعجبك: