إعلان

الصيادلة: تشكيل هيئة مكتب "المهن الطبية" الأسبوع المقبل

11:36 م الخميس 28 مايو 2015

الدكتور محي عبيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:
قال الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، والمفوض من الجمعية العمومية برئاسة اتحاد نقابات المهن الطبية، إن مجلس النقابة العامة للصيادلة سيعقد اجتماعاً، يوم الأحد المقبل، لبحث دعوة نقباء وامناء عموم نقابات المهن الطبية "الأطباء البشريين، والأسنان، والبيطريين" لعقد اجتماع الأسبوع المقبل، وبحث تشكيل هيئة مكتب اتحاد المهن الطبية وفقاً لما أقرته الجمعية العمومية العادية للاتحاد.
وأضاف عبيد أنه سيتم وضع استراتيجية جديدة لاتحاد المهن الطبية للعمل بها خلال المرحلة المقبلة.
وأكد أن قرارات الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية قانونية وملزمة باعتبارها أعلى سلطة وهى من ترأس الاتحاد ، مشدداً على أن أي انعقاد أو قرارات ستصدر من مجلس الاتحاد القديم غير ملزمة في شيء ولن يتم الاعتراف بها بعد تفويض الجمعية العمومية له بإدارة شئون الاتحاد المالية والإدارية .
وأشار إلى أن نقابة الصيادلة أرسلت قرارات الجمعية العمومية للدكتور عادل عدوي وزير الصحة لاعتمادها وبدء تنفيذها.
وكانت الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، والتي انعقدت اليوم الخميس، بدار الحكمة، انتهت إلى عدة قرارات هي، رفض ميزانيتي الاتحاد لعامي 2013/ 2014، وإلزام رئيس الاتحاد الحالي الدكتور خيري عبد الدايم بتفويض صلاحياته إلى نائبه الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة في الصلاحيات الإدارية والمالية لرئيس الاتحاد .
كما قررت الجمعية إسناد إدارة جهاز الدمغة الطبية بكافة صلاحيته إدارة كاملة لنقابة الصيادلة، مع إعادة هيكلة الجهاز بكاملة ومضاعفة رسوم الدمغة الطبية على "الروشتات" الطبية إلى جنيهاً كاملاً مع التفعيل الكامل لقانون الدمغة الطبية من ضبطية قضائية طبقاً لقرار وزير العدل رقم 6965 لسنة 2005.
بالإضافة إلى إلزام مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بحل صندوق الإعانات والمعاشات بطريقة التقسيم السنوي على النقابات الأربعة، على حسب أعداد أعضاء كل نقابة ، وما يرد بعد ذلك من إيرادات اتحاد المهن الطبية يقسم بنفس الكيفية السابقة ،على أن يتم ذلك في خلال60 يوماً من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية .
وقررت الجمعية تشكيل لجنة أشراف من الجمعية العمومية لتنفيذ القرارات السابقة مشكلة من الدكتور مصطفى الوكيل ، الدكتور خالد سمير ، الدكتور حسام حريره، الدكتور حسين عبد الهادي، الدكتور احمد فاروق، الدكتور السيد عبيد ، والدكتور وحيد عبد الصمد.
كذلك قررت الجمعية عمل معاش استثنائي للصيادلة الأحرار بنسبة 65% من قيمة المعاش الحالي طبقاً للائحة، وطالبت بضرورة كتابة الدواء بالاسم العلمي ، وأقرت الجمعية العمومية بطرح الثقة في هيئة مكتب الاتحاد، وألزمت مجلس الاتحاد بإعادة تشكيلها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان