إعلان

التعليم: ننسق مع المديريات لاستيعاب كافة المتقدمين لرياض الأطفال فوق الـ5 سنوات

03:10 م الإثنين 27 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد  محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، أنه قد تم تنظيم دورات تدريبية لمديري ووكلاء المدارس الرسمية والمتميزة على مستوى الجمهورية، كما سيتم تدريب مدرسي المواد والأنشطة للمرحلة الابتدائية في الفترة القادمة.

وأشارت نهلة هيكل مدير الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة للغات، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، إلى أن الإدارة قامت بتدريب مدرسي اللغة الانجليزية  بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات وفقا لبروتوكول التعاون بين الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني  بالقاهرة، حيث تم انجاز المرحلتين الأولى والثانية ويتبقى المرحلة الثالثة.

وتقوم الإدارة بإجراء تدريب لمدرسي العلوم والرياضيات بالمرحلة الثانوية بمديرية القاهرة التعليمية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة وجامعة كمبريدج ، كما تقوم بتدريب بعض مدرسي المواد باللغة الأجنبية لعدد من المحافظات بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة ضمن برنامجConnecting Classrooms  في 19/2/2015.

ولفتت إلى أنه قد  تم تدريب 500 معلم لغة انجليزية للصف الأول والثاني الابتدائي بالمدارس الرسمية والمتميزة بالمشاركة مع المركز الثقافي البريطاني بهدف تحسين مهارات المعلم وتطوير الاستراتيجيات التدريسية المختلفة داخل الفصل على مستويين وجارى الاستعداد للتدريب للمستوى الثالث.

ومن جهة أخرى أشارت مدير عام الإدارة إلى أنه يتم إجراء المتابعة الميدانية للمدارس الرسمية والمتميزة للغات للوقوف على الوضع الحالي ومتابعة سير العملية التعليمية، وتقديم الدعم الفني والوقوف على الايجابيات والسلبيات المختلفة، والتواصل مع إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات بالمديريات التعليمية لإزالة هذه السلبيات.

كما أكدت أن الإدارة  قد تواصلت مع كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لإزالة كافة العوائق أمام قبول كافة الأطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال عام 2015/2016 ، وأنه قد تم التنسيق مع كافة المديريات التعليمية من أجل إيجاد حلول مختلفة تحقق مبدأ الإتاحة الاستيعاب كافة الأطفال فوق سن الخمس سنوات .

فيديو قد يعجبك: