إعلان

أخبار متوقعة ليوم الإثنين 27 أبريل 2015

07:04 ص الإثنين 27 أبريل 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

القاهرة .. يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفال مصر بعيد العمال ، الذي ينظمه اتحاد العمال بأكاديمية الشرطة ، حيث من المقرر أن يكرم الرئيس 10 نقابيين واثنين من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز .

نيويورك .. يشارك وزير الخارجية سامح شكري في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لاستعراض المعاهدة عام 2015 ، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك ، بهدف مناقشة عدد من المسائل الرئيسية من بينها الانضمام العالمي للمعاهدة ونزع السلاح النووي ، واتخاذ التدابير الرامية إلى النهوض بالاستخدام السلمي للطاقة النووية .

القاهرة .. تعقد اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للانتخابات اجتماعا ، لمراجعة تقسيم الدوائر المخصصة للنظام الفردي في ضوء التحديثات التي سترد إلى اللجنة من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بشأن بيانات الناخبين والسكان ، لاسيما فيما يتعلق بالدوائر التي لم يتم حسمها بعد .

القاهرة .. تعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حلقة نقاشية بعنوان "التحالفات الانتخابية .. خبرة الماضي وآفاق المستقبل" ، يشارك فيها نخبة من أساتذة الجامعات وممثلي الأحزاب السياسية ونشطاء المجتمع المدني وممثلي عدد من القوى السياسية والمجتمعية.

الجيزة .. يفتتح محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي ووزير الصحة الدكتور عادل عدوي ، مستشفى أم المصريين بالعمرانية ، وذلك بعد انتهاء أعمال التجديدات والتطويرات بها بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه .

القاهرة .. تستضيف البورصة المصرية اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي بحضور عدد من رؤساء 8 بورصات إفريقية، لبحث آليات تطوير عمل الاتحاد والخطة التنفيذية المقررة لتفعيل دور الاتحاد في تطوير الأسواق الإفريقية بما يمكنها من احتلال المكانة التي تليق بها على خريطة الاستثمارات العالمية.

القاهرة .. تبدأ فعاليات البرنامج العلمي التدريبي الذي تنظمه منظمة الإنتربول الدولي تحت رعاية وزارة الداخلية في مجال مكافحة الإتجار بالسلع المقلدة وغير المشروعة ، والذي يستمر ثلاثة أيام .

القاهرة .. يعقد المجلس القومي للمرأة مؤتمرا موسعا بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، والذي سيعلن خلاله بدء تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة ، وذلك بحضور عدد من الوزراء المشاركين في وضع الإستراتيجية .

القاهرة .. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال - إدارة المعلومات والتوثيق) ، العرض البانورامي "ذاكرة جامعة الدول العربية.. نموذج الحقبة التأسيسية" ، وذلك بمقر مكتبة الأمانة العامة ، بحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي ونائبه السفير أحمد بن حلي ، والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالجامعة العربية .

القاهرة .. يفتتح وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي ، مقبرتين أثريتين من أهم مقابر الأفراد بالجبانة الغربية لمنطقة آثار الهرم ، الأولى لشخص يدعى "إمرى" الملقب بكاهن الملك خوفو ، والثانية تخص ابنه الأكبر "نفر باو بتاح" ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمهما وإجراء الصيانة الدورية لهما .

القاهرة .. بدء أعمال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2015 تحت عنوان "التمويل من أجل التنمية" برعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، ومحافظ البنك المركزي هشام رامز ، لمناقشة تعبئة الموارد المالية من أجل التنمية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأثير التنمية المالية على النمو الاقتصادي ، وبحث آليات تحفيز الاستثمار واستقطاب رؤوس الأموال إلى المنطقة العربية .

القاهرة .. ينظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر محاضرة للوعاظ بقاعة الأزهر للمؤتمرات تحت عنوان "الغلو والتطرف .. الأسباب والمظاهر وسبل المواجهة " ، وذلك ضمن سلسلة محاضرات الموسم الثقافي التي ينظمها المجمع خلال هذه الفترة لتصحيح المفاهيم والتحذير من الوسائل المؤدية للتكفير .

القاهرة .. يشهد محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد ، ووزير البيئة خالد فهمي ، حفل تسليم 24 ميكروباصا جديدا يعمل بالغاز الطبيعي إلى 24 سائق سرفيس مع تسلم أصحاب السيارات سياراتهم القديمة لتخريدها ، وهذه هي الدفعة الثانية من مشروع إحلال وتجديد 1000 مركبة من مركبات السرفيس بالقاهرة .

بورسعيد .. تنظم مصلحة الضرائب المصرية ندوة في محافظة بورسعيد حول "الضريبة وأثرها على الاقتصاد" ، وذلك بالتعاون مع مركز النيل للإعلام ببورسعيد التابع لهيئة العامة للاستعلامات .

القاهرة .. تشارك الهيئة القومية للبريد في معرض " تكنو برنت الدولي الثامن لصناعة الطباعة والتعبئة والتغليف والدعاية والإعلان " ، والذي تبدأ فعالياته بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت رعاية وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور ، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب .

الخرطوم.. تعلن المفوضية القومية للانتخابات بالسودان ، النتائج النهائية الرسمية للانتخابات التشريعية والرئاسية ، التي جرت بالبلاد خلال الفترة من 13 وحتى 16 أبريل الجاري .

باريس .. تستضيف العاصمة الفرنسية باريس ، لقاء يجمع ١٧٣ قاضيا و مسئولا في مكافحة الإرهاب من ٣٤ دولة ، بهدف تبادل الخبرات والمعلومات حول التهديدات الإرهابية في ضوء الهجمات الأخيرة التي شهدتها العديد من البلدان من بينها فرنسا والدنمارك وتونس واليمن .

وارسو .. تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زيارة لوارسو تلتقي خلالها الرئيس البولندي برونيسواف كوموروفسكي ، ورئيسة الوزراء ايفا كوسز ، لبحث عدد من اتفاقيات التعاون في مجال الصرف الصحي والنقل والمواصلات وتدشين خط مترو يربط بين البلدين .

كاتماندو .. تصل طائرة عسكرية أمريكية إلى العاصمة النيبالية "كاتماندو" محملة بـ 45 طنا من المساعدات الإنسانية والطبية للمتضررين من الزلزال،الذي ضرب نيبال أمس الأول ؛ وأسفر عن مصرع أكثر من 2500 شخص.

فيديو قد يعجبك: