إعلان

وزير الري: مصر والسودان تسعيان لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الماء والغذاء

05:41 م الإثنين 20 أبريل 2015

الدكتور حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، حرص القيادة السياسية والحكومتين في مصر والسودان، على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الماء والغذاء من خلال مشروعات التعاون و التكامل في مختلف المجالات الزراعية والموارد المائية، بين الدولتين الشقيقين.

ونقل بيان لوزارة الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، عن مغازي قوله في الخرطوم :" إننا وزراء المياه والزراعة والري والثروة الحيوانية بقطبي وادي النيل السودان ومصر نلتقي في اجتماع غير مسبوق نسعى من خلاله جميعاً إلى استئناف وتطوير مشروعات "التكامل بين البلدين الشقيقين في هذه المجالات الاستراتيجية والهامة لكلا الدولتين".

وأضاف مغازي، إن اجتماعنا اليوم ليعبر بحق وبصدق عن ترجمة حقيقية لتلاقي أفكار وآمال القيادة السياسية في الدولتين للسعي نحو تحقيق آمال وطموحات شعبي وادي النيل في الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي والغذائي في إطار ما تمتلكه الدولتان من مقومات وموارد طبيعية وبشرية وتكنولوجية.

وأكد وزير الري، أن المقومات التي تمتلكها البلدان ومن قبلها العزم نحو تحقيق تعاون يعم بالخير على شعبي وادي النيل لهما من الأسباب الهامة التي سوف تجعل من هذا الاجتماع منطلقاً يعاد من خلاله إرساء قواعد التكامل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات الزراعة والري والبنى التحتية اللازمة من أجل تحقيق الأمن الغذائي المنشود.

وأعرب مغازي، عن استعداد وزارة الموارد المائية والري بمصر لوضع كل إمكاناتها الفنية والتقنية من أجل المساهمة الإيجابية والفعالة في أي مشروعات مشتركة تحقق الخير والرفاهية لشعبي وادي النيل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان