إعلان

شيخ الأزهر يهنئ البابا بعيد القيامة.. وتواضروس: زيارتكم عيد

11:01 ص الأحد 19 أبريل 2015

شيخ الأزهر يهنئ البابا بعيد القيامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

هنأ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر، البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم الأحد، بعيد القيامة في الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة.

وقال الطيب -خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده والبابا عقب اللقاء- : ''جئنا لتهنئه البابا والكنيسة بأعياد القيامة المجيدة، وشم النسيم، لنبرهن بأن الشعب المصري بكل عناصره شعب واحد ونسيج واحد ، ولا يفرقه أحد''.

وأردف: ''زيارتنا تعبيرا عن محبتنا للمكان ورجال هذا المكان، ولنشكر الشعب المصري أجمع على يقظته للفتن التي ترد له من الخارج، ما جعل بلادنا تنجو من مخطط أوصل بلاد أخرى للمأساة، مؤكدًا مساندة الجميع للقيادات وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي''.

وأضاف الطيب أن الأزهر هنأ بالأعياد مرتين، موضحًا أنه أوفد الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر لتهنئة الأقباط بالعيد في الكاتدرائية، وحاليا يهنئ البابا والكنيسة بالأعياد أيضا.

وأوضح أنه يحرص على قضاء شم النسيم وسط أسرته وعائلته في الأقصر.

من جانبه قال البابا تواضروس الثاني: ''إننا نعتبر زيارة الدكتور أحمد الطيب لنا يوم عيد؛ وبسبب الإجازات لم توجد فرصة للقائنا خلال العيد، ونرحب به في الكنيسة والمقر البابوي''.

وأضاف أن المحبة متأصلة بين مؤسستي الأزهر والكنيسة وهما من أعمدة الدول المصرية، وندعو الله أن يحفظ مصر وأن يسند خطى المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي''.

فيديو قد يعجبك: