إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي: لن يتم إنشاء كليات هندسة جديدة

06:31 م السبت 28 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

شهد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، حفل توزيع شهادات دورة تدريب المدربين لبرنامج "تعرف إلى عالم الأعمال وبرنامج تعرف إلى عالم الأعمال عبر الانترنت"، اليوم السبت، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة بنها، وبحضور الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، رؤساء الجامعات ومدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وأكد عبد الخالق، على إن هذه المناسبة ضرورة الاهتمام ببرامج ريادة الأعمال في الجامعات، وأهمية ربط البرامج التعليمية بالصناعة.

وأوضح عبد الخالق، خلال المؤتمر صحفي، أن البرامج التعليمية التطبيقية سوف تساهم في الحد من البطالة وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأعلن وزير التعليم العالي، أننا بصدد استحداث برامج تساعد الطلاب على الالتحاق بسوق العمل، ويجرى حاليا إعداد خريطة للتخصصات المطلوبة على مستوى مرحلة البكالوريوس، وخريطة أخرى للدراسات العليا.

وأِشار عبد الخالق، إلى أن عملية التطوير أصبحت ضرورة حتمية يجب الإسراع فيها، مؤكدًا أن الانتخابات الطلابية تم تأجيلها لأسباب قانونية تتعلق باللائحة الطلابية، ونظراً لضيق الوقت المتبقي من العام الدراسي، وقرب الامتحانات العملية ببعض الكليات.

وأعلن عبد الخالق، أنه لن يتم إنشاء كليات هندسة جديدة إلا بعد توفر المعامل والورش واتفاقيات للتدريب في المصانع ذات الصلة بالتخصص.

وعن سؤال حول التعليم الفني، أعلن الوزير، أن الوزارة، تولى الكليات التكنولوجية التابعة لها كل الاهتمام من حيث التطوير، وأن هذه الكليات سيتم التنسيق بشأنها مع وزارة التعليم الفني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان