إعلان

سكاي نيوز: وصول 4 زوارق عسكرية مصرية إلى باب المندب

09:17 م الجمعة 27 مارس 2015

وصول 4 زوارق عسكرية مصرية إلى باب المندب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

ذكرت قناة سكاي نيوز الفضائية -في خبر عاجل لها- اليوم الجمعة، أن 4 زوارق عسكرية مصرية، وصلت إلى مضيق باب المندب، ضمن مشاركة مصر في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن "عاصفة الحزم".

وكانت رئاسة الجمهورية، أصدرت بيانا بشأن الأوضاع الغير مستقرة في اليمن، لتوضح أن مصر تدعم الموقف الذى اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي بدعم الشرعية التي توافق عليها الشعب اليمنى برئاسة عبد ربه هادى منصور.

وأضاف البيان الصادر، الخميس، أن مصر تحمل مسئوليتها في تلبية نداء الشعب اليمنى من أجل عودة استقراره والحفاظ على هويته العربية، وذلك من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لاستعادة الاستقرار والشرعية في اليمن، مضيًفا أن تلك المشاركة تأتي في إطار دعم الإجراءات التي يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية.

وتابع البيان، أن مصر تأمل في أن تؤدى هذه الإجراءات العسكرية إلى استعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية.

يذكر أن الدول الخليجية شنت هجمات تحمل عنواناً "عاصفة الحزم" على حربها ضد أنصار الله الحوثيين في اليمن، وبعدها أعلنت العديد من الدول دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن.

فيديو قد يعجبك: