إعلان

وزير البيئة: إنتاج السماد من المخلفات الزراعية سيوفر 9 مليار جنيه

07:37 م السبت 28 فبراير 2015

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن الاقتصاد الأخضر سوف يساهم بصورة هامة في حال تطبيقه في منظومة المخلفات الصلبة، مشيرًا إلى أن التقديرات تشير إلى أن توليد النفايات البلدية الصلبة السنوية قد زاد بنسبة أكثر من 36 في المائة منذ عام 2000، بزيادة قدرها 3.4 في المائة سنويا، وقد وصلت إلى حوالي 21 مليون طن في عام 2010، تسعة ملايين طن منها في القاهرة.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الحالة الراهنة لإدارة النفايات البلدية الصلبة تسفر عن زيادة الضرر البيئي والآثار السلبية على الصحة.

وقال فهمى - في تصريحات له اليوم في ختام الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة - أن التدخلات الخضراء التي تم تحديدها والتي يمكن أن تساعد في تغيير هذا الاتجاه هي الاستثمار في الأسمدة العضوية المشتقة من النفايات والوقود الحيوي للمرافق المشتق من النفايات؛ والاستثمار في إنتاج الوقود المستخلص من النفايات لاستخدامه كمصدر للطاقة لمصانع الأسمنت والاستخدامات الصناعية الأخرى؛ والاستثمار في تنمية الموارد البشرية، وإجراء الأبحاث والتنمية فيما يتعلق بالتكنولوجيات والمعدات المبتكرة لإعادة التدوير.

وشدد فهمى كذلك على النتائج الرئيسية للاقتصاد الأخضر في حال تطبيقه في مجال الزراعة، مشيرا إلى إن تحويل 20 في المائة من مجموع الأراضي الزراعية من أراضي تقليدية إلى أراضي زراعية مستدامة وعضوية تصل إلى حوالي 1.4 مليون فدان، يمكن أن يؤدي إلى توفير ما يقرب من 700 ألف طن من الأسمدة الكيميائية سنويا أو مليار جنيه مصري سنويا.

وقال أنه يمكن من إنتاج السماد من المخلفات الزراعية توفير أكثر من 22 مليون طن من النفايات العضوية سنويا، أو 9 مليارات جنيه مصري سنويا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان