إعلان

مستشار الأمن القومي الروسي يزور مصر غدا

07:55 م السبت 28 فبراير 2015

مستشار الأمن القومى الروسى نيكولاى باتروشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

يصل نيوكولاى باتروشيف مستشار الأمن القومى الروسي، إلى للقاهرة غداً الأحد، في زيارة لمصر تستغرق يومين على رأس وفد رفيع المستوى يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح -بيان صحفي لرئاسة الجمهورية اليوم السبت- أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي. ويضم الوفد الروسي كامل هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية، كما يضم مبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية، فضلاً عن ممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب.

ويشارك من الجانب المصري كل من اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب والسفير خالد البقلي أمين عام مجلس الأمن القومي، بالإضافة إلى ممثلي مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية.

وتمثل هذه الزيارة خطوة هامة لمتابعة نتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا الاتحادية وزيارة الرئيس الروسي مؤخراً لمصر. ويشمل جدول أعمال المباحثات الثنائية مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسي والأمني بين البلدين، كما تتناول مجمل العلاقات الثنائية ذات الصلة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: