إعلان

كيف علق أعضاء بالبرلمان على قرار رفع تذكرة المترو لـ 10 جنيهات

11:14 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تباينت ردود أفعال عدد من أعضاء مجلس النواب بشان القرار الذى اعلنت عنه الحكومة مؤخرا بزيادة تذاكر المترو إلى ثلاث جنيهات  حيث رأى البعض  أن الزيادة مبررة لمواجهة الخسائر المالية التي  تواجها الشركة بينما رأى البعض الأخر أنه يجب على الشركة أن تتأنى في تطبيق القرار وتبحث عن آليات أخرى  لسد العجز.

وقال النائب إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر أنه ليس ضد زيادة تذكرة المترو  خاصة إذا كان تلك الزيادة سيقابلها خدمة جيدة للمواطنين لافتا إلى أن الخدمة الجيدة تستحق مقابل جيد.

ومن جانبه أعترض النائب هيثم أبو العزي الحريري  عضو مجلس النواب المستقل  على إعلان الحكومة  زيادة اسعار تذاكر المترو مؤكدا أن ذلك يتعارض مع العدالة الاجتماعية خاصة أن هناك  العديد من الفقراء الذين يترددون على ركوب قطار المترو يوميا نظراً لرخص سعره لافتا إلى أن البرلمان سيقوم بعد انعقاده بالاستماع  لرؤية وزير النقل واسباب إعلان سعر التذكرة وفى حال وجود مبرر حقيقي  سيسعى البرلمان للوصول إلى سعر معقول وليس مبالغا فيه .

واضاف إذا كان الهدف هو  صرف مكافآت و حوافز للموظفين فبكل تأكيد سيتم  رفضها .

بينما أكد النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب المستقل أن إعلان الحكومة عن رفع سعر تذكرة المترو يرتبط بالخط الثالث الذى سيستغرق وقت لتشغيله وستكون الأمور اختلفت عما هو عليه الآن  لافتا إلى أن الحكومة عليها توضيح الصورة للمواطنين بشأن أي قرار ستتخذه  لرفع الأسعار  وعليها محاربة الغلاء والبطالة أولا حتى تكون الظروف مهيئة لمثل تلك الزيادات مشيرا إلى أن الخطوط الحالية لن يطبق عليها تلك الزيادات التي أعلنت عنها الحكومة .

وكان  اللواء سعد الجيوشي وزير النقل،  أكد في تصريحات صحفية إنه اعتبارا من الخط الثالث لمترو الأنفاق سيتم زيادة تكلفة تذكرة المترو بشكل تدريجي على حسب كل مرحلة، مشيرا إلى أن خط المترو يكلف على الدولة والمواطن نحو 48 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان