إعلان

محافظ شمال سيناء: إنشاء شركة جديدة للاستثمار في يناير

11:22 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - (أ ش أ):

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه سيتم خلال شهر يناير المقبل الإعلان عن إنشاء شركة جديدة "الشركة الوطنية للاستثمار" فى سيناء بمساهمة بنك الاستثمار القومي، والجهاز الوطنى لتنمية سيناء والقوات المسلحة إلى جانب المحافظة وستكون البداية بإقامة المشروعات فى المنطقة الصناعية ببئر العبد ومشروعات أخرى في الشيخ زويد ورفح .

وقال المحافظ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الصحفيين والمراسلين والاعلاميين بالمحافظة - إنه من اليوم الأربعاء، ستكون هناك دفعة قوية لاستكمال المشروعات أو البدء في إنشاء مشروعات جديدة، ومنها مشروعات يجب الانتهاء منها مثل: الاسكان الاجتماعى الذى يضم 2100 وحدة ومجزر آلي، ووحدات صحية في مختلف القرى و3 مستشفيات مركزية في بئر العبد ورفح ونخل و4 شبكات صرف صحى فى بئر العبد والشيخ زويد والحسنة ونخل الى جانب محطتين لتحلية المياه داخل مدينة العريش، حيث يتم تحديد خطة زمنية لتنفيذها ومتابعتها للالتزام بها، علاوة على عدد آخر من المشروعات التى سيتم البدء فيها، ومنها مجموعة المحارق للنفقايات الصحية ومحطتين أخرتين لتحلية المياه على شاطىء البحر بالعريش وعدد 2600 وحدة سكنية جديدة .

وأضاف أنه سيتم استلام مساحة 5000 فدان من الأراضى الزراعية على ترعة السلام السابق تخصيصها للمحافظة، وجارى اعداد مخطط الاستفادة منها سواء باقامة مشروعات عليها أو تقسيمها لتوزيعها على شباب الخريجين .

وبالنسبة لخدمات الشيخ زويد ورفح، أكد المحافظ، أن معظم المشاكل التي يعاني منها الأهالي هناك تتمثل في توصيل المياه إلى مستحقيها وانقطاع الكهرباء، وأنه تم حل نسبة 90 % من مشاكل الكهرباء ، وخلال أيام يتم الانتهاء من اقامة 4 محطات لتحلية مياه الآبار لتغطية مركزى الشيخ زويد ورفح وقراهما بالمياه اللازمة .

وتطرق المحافظ إلى تعويضات المضارين من أهالى الشيخ زويد ورفح فأكد أنه لن يضار أحد من عدم صرف التعويض، مشيرا الى أن القيادة السياسية دعمت المحافظة بالمبالغ المالية اللازمة لتغطية أى أضرار للمواطنين لم ترد فى قانون خاص بها .

وحول مشكلة العبور على قناة السويس، أشار المحافظ إلى أن معاناة الأهالى من صعوبة الحركة بين سيناء والوادى بسبب الظروف الأمنية واغلاق كوبرى السلام وأعمال الصيانة فى نفق الشهيد أحمد حمدى ، وأن التركيز حاليا على المعديات .. مما يؤدى الى التكدس على المعديات فى القنطرة ونمرة 6، وأنه بعد انشاء الأنفاق الجديدة لربط شرق بغرب القناة والانتهاء من صيانة نفق الشهيد أحمد حمدى واعادة افتتاح كوبرى السلام يعطى سهولة فى الحركة والتيسير على المواطنين ، ويزيد من حجم التجارة والتنقل بين سيناء والوادى .

وحول توفير الرعاية الصحية لمرضى الكبد وفيروس سى بالمحافظة بدلا من الانتقال الى الاسماعيلية والمحافظات الأخرى، أعلن المحافظ أنه تم تكليف مدير عام الصحة بالتنسيق العاجل مع وزارة الصحة بشأن انشاء مركز لعلاج أمراض الكبد وخاصة فيروس سى وباقى الأمراض لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية من أبناء المحافظة، مشيرا إلى أنه سبق طلب بيان احصائى بعدد المرضى لمخاطبة الوزارة به لسرعة انشاء المركز لعلاجهم داخل المحافظة تيسيرا عليهم .

وأكد على مسئولية الإعلام ودور المراسلين والصحفيين في نقل المشاكل والتعبير عن شكاوى المواطنين ، مشيرا إلى أن الإعلام يعتبر سفيرا للأهالي في عرض المشاكل .

كما طالب الصحفيين والمراسلين بإظهار الحقيقة وما يجري في المحافظة خلال الفترة القادمة، وتوضيح ما يجري على أرضها بأمانة حتى يعرف الشعب المصري في كافة المحافظات ما يجري في سيناء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان