إعلان

السكة الحديد: ٥ انفجارات و١٧ جسما غريبا خلال الـ٤٨ ساعة

05:17 م الأحد 25 يناير 2015

هيئة سكك حديد مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أعلن المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة سكك حديد مصر، أنه تم إعادة تشغيل خط ''بنها - الزقازيق - بورسعيد'' الساعة 7.45 صباح اليوم الأحد، بعد أن توقف أول أمس نتيجة 4 انفجارات وقعت في نفق محطة الزقازيق الساعة 2.40 بعد منتصف الليل، مما تسبب في تلفيات بالفلنكات الموجودة أعلى الكوبرى وأجزاء من الحديد تعرض لأضرار بالغة.

وأوضح حامد، في بيان صحفي له، الأحد، أن مهندسي السكة قاموا ببذل جهد كبير، لاستعادة تشغيل الخط طوال الـ 24 ساعة الماضية، وتركيب سكة بطول 300 متر وتم استعادة تشغيل الخط مفرد صباح اليوم، فضلاً عن وجود 17 حالة أمس الأول عبارة عن وجود أجسام غريبة على السكك وفى المحطات وإشعال النيران في إطارات السيارات وإلقاء زجاجات المولوتوف.

وأضاف حامد، أن هناك تلفيات جسيمة نتيجة قيام عدد 3 اشخاص بإلقاء زجاجات مولوتوف على منفذ أبو ربع بين الحوامدية والبدرشين على خط ''القاهرة - السد العالي''، مما تسبب في اشتعال النيران به واحتراق جميع محتويات الغرفة وتعطيل أجراس وأضواء المنفذ، مما تسبب في تأخير عدد 35 قطار بمتوسط 30 دقيقة.

وأشار حامد، إلى أنه في تمام الساعة 3.15 فجر اليوم الأحد، حدث انفجار على السكة بين محطتي أبو مشهور وبركة السبع على خط ''القاهرة- الإسكندرية'' مما تسبب في قطع قضيب السكة بطول 50 سم وحفرة بعمق 60 سم، وتم إعادة حركة القطارات بالسكة الساعة السابعة صباحاً مما تسبب في تأخير عدد 9 قطارات بمتوسط 27 دقيقة.

وصرح حامد، أن الهيئة قامت بإيقاف القطارات على بعض الخطوط الفرعية بعد الساعة الخامسة مساءً وحتى صباح اليوم التالي مع استمرار إيقاف هذه القطارات حتى نهاية شهر يناير الحالي، حرصاً على أمن وسلامة المواطنين وجمهور المسافرين من ركاب القطارات.

وناشد حامد، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أعمال تخريب لهذا المرفق الحيوي الذى هو ملك للجميع ويخدم كافة المواطنين، والتي تتسبب في إهدار ممتلكات السكة الحديد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: