إعلان

محافظ القاهرة: حدائق العاصمة تتزين لاستقبال عيد الأضحى المبارك

11:11 ص الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

أعلن الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، عن انتهاء كافة حدائق القاهرة '' المتخصصة والعامة والمتميزة '' من استعداداتها لاستقبال زوارها من المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم مشيراً إلي إن الحدائق أصبحت جاهزة لفتح أبوابها أمام الجماهير من الساعة 7 صباحا وحتى منتصف الليل .

وطالب المحافظ، حافظ السعيد رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، ورئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بوقف الإجازات، وإلغاء الراحات الأسبوعية، وإستمرار العمل على 3 ورديات يومياَ حتى انتهاء أجازة العيد سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة، والتأكد من وجود سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهة أى طارئ، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الامنى بالتنسيق مع مديرية الأمن وأقسام الشرطة حفاظا على الأمن والانضباط .

كما طالب المحافظ رئيس الهيئة بتكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى 257 ساحة ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها، وتكليف مسئولي الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

وأكد رئيس هيئة النظافة علي استعداد كافة الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال زوار العيد حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، وتم تجهيز عدد 50 ألف كيس لجمع القمامة لتوزيعهم على رواد الحدائق لجمع القمامة بها وعدم القائها بالمسطحات الخضراء خلال أيام العيد .

وتم تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي قوامها، فرق طوارئ لكل منطقة من المناطق الأربعة تضم لودر وسيارة حوادث و2لوري قلاب و2سيارة صغيرة للتدخل الفوري عند حدوث أي طارئ، وتجهيز عدد من فناطيس المياه وعدد من العربات المحملة بالرمال في كل منطقة لتنظيف الدماء المسالة من الذبائح وغسيل وتطهير الشوارع والميادين التي قد يتم الذبح بها خلال أيام العيد .

وأضاف السعيد انه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق مشروع الحدائق المتخصصة والتي تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه، كما تم التأكد من سلامة وسائل الترفية والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية وملاهي للحفاظ على سلامة المواطنين وتم التنسيق مع جميع أقسام الشرطة الداخل فى نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام العيد حفاظا على الامن والانضباط مع تواجد سيارات الاسعاف بجميع الحدائق طوال أيام العيد .

وأكد السعيد علي ورفع كفاءة الإنارة بكافة المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية، كما تم إنارة مآذن الجوامع خاصة بالمناطق الأثرية والدينية والتأكد من إغلاق جميع الولاعات بإحكام ومراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة وغسيل الكشافات مع التركيز علي المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في المناطق الرئيسية حفاظاً علي سلامتهم.

ونوه رئيس هيئة النظافة إلي أنه تم تشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج لتكون جاهزة طوال الـ24 ساعة لمجابهة إي أعطال أو كوارث .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: