إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع مجلس جامعة القاهرة للترتيبات النهائية لبدء الدراسة

11:12 ص الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الترتيبات النهائية الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد المقرر له يوم 11 أكتوبر القادم، وتشمل الانتهاء من صيانة المنشآت والمباني الجامعية وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات وإعلان والجداول الدراسية وبرامج الأنشطة الطلابية.

وأكد مجلس الجامعة على ضرورة انتظام العملية التعليمية وقيام عمداء ووكلاء الكليات بجولات داخل كلياتهم خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة وعقد اللقاءات مع الطلاب، وبخاصة الجدد، والانتهاء من نتائج التحويلات ونقل القيد بين الكليات الجامعية وتسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية وفق القواعد المحددة للسكن فى العام الجامعي الجديد والجدول الزمني المحدد للتسكين.

وأقر مجلس جامعة القاهرة ما انتهى إليه مجلس عمداء الجامعة في اجتماعه قبل أسبوعين، وذلك فيما يخص الاستعداد للعام الجامعي الجديد وانتظام العملية التعليمية وتأمين الجامعة وتسكين الطلاب في المدن الجامعية وفق الضوابط التي أقرها مجلس العمداء.

كما استعرض المجلس الإجراءات الخاصة بتأمين الجامعة خلال العام الجامعي الجديد، ومن بينها تقوية جهاز الأمن الإداري وسد منافذ السور الخارجي للحرم الجامعي وتعظيم إمكانات الأمن الإداري للاستفادة بالتعاقد مع شركة أمن متخصصة، إلى جانب الشركة التي تعاقدت معها وزارة التعليم العالي لتأمين بوابات الجامعات، ومن بينها بوابات جامعة القاهرة، والانتهاء من تغيير أبواب حرم الكليات لتكون فولاذية مع بداية العام الدراسي، كما أكد المجلس على مسؤولية العمداء في انضباط العملية التعليمية في كلياتهم.

وقرر المجلس تشكيل لجنة للنظر في تظلمات الطلاب المفصولين فصلاً نهائياً من الجامعة وفقاً للمادة ''184'' مكرر من قانون تنظيم الجامعات.

وأكد مجلس الجامعة على ضرورة أن تنتهي الكليات التي لم تتقدم للجودة حتى الآن، من التقدم حتى 15 ديسمبر المقبل على أن توفر الجامعة الإمكانيات اللازمة والموارد الخاصة لمتطلبات الجودة والاعتماد لتلك الكليات.

ووافق مجلس الجامعة على تعديل معايير جوائز الجامعة وزيادة عددها، ومن تلك المعايير أن تكون لجان الجوائز من أساتذة ذوي خبرة وحاصلين على جوائز علمية سابقة، وأن يكون عضو هيئة تدريس قائماً بالعمل عند نيله للجائزة ولا يكون منتدباً في مكان آخر، وزيادة الجوائز التشجيعية إلى 24 جائزة لتشمل جميع القطاعات والمجالات العلمية، إلى جانب زيادة جوائز التميز إلى 7 جوائز، وزيادة قيمة المكافأة المخصصة للجوائز.

وأكد مجلس جامعة القاهرة على قبول التبرع المقدم من البنك الأهلي المصري وقيمته 10 ملايين جنيهاً و 212 ألفاً، لتطوير وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأطفال الجامعي ''أبو الريش الياباني''، وقدم المجلس الشكر للبنك العربي الإفريقي لتقديمه للجامعة قطعة أرض خلف المستشفى لبناء مستشفى جديد للأطفال تكون امتداداً لمستشفى أبو الريش الياباني والتي ستقام مبانيها هدية من الحكومة اليابانية بتكلفة 17 مليون جنيهاً، وثمن المجلس على دور حكومة اليابان وهيئة التعاون الدولي الياباني ''جايكا'' في تطوير مستشفى أبو الريش، ووافق المجلس على قبول الهدية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي عبارة عن 50 جهاز حاسب آلي لمعامل كلية الحاسبات والمعلومات.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد استهل اجتماعه بتهنئة أسرة الجامعة على المظهر الحضاري الذي قدمته الجامعة خلال الاحتفالية التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتكريم أوائل الجامعات بقاعة الاحتفالات بالجامعة والتي ألقى خلالها الرئيس كلمة تهم المجتمع الجامعي، ودعا مجلس الجامعة لدراسة التوجهات التي وردت في خطاب الرئيس فيما يتعلق بتحسين الترتيب العالمي للجامعات وتجويد التعليم و وإعلاء دور البحث العلمي لخدمة المجتمع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: