إعلان

قالوا عن انفجار شارع 26 يوليو

02:57 م الأحد 21 سبتمبر 2014

محيط انفجار وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : سحر عزام وعبير القاضي

وقع انفجار صباح اليوم الأحد شارع 26 يوليو بالتقاطع مع كورنيش النيل وأسفر عن وفاة المقدم خالد سعفان والذي توفى في موقع الحادث ووفاة المقدم محمد محمود أبو سريع والذي توفى متأثرا بإصابته في مستشفى الشرطة بالعجوزة وإصابة 7 بينهم 6 مجندين. وقد توالت ردود الأفعال المستنكرة والمدينة للحادث على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهم البعض جماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن هذا الحادث الإرهابي للتأثير على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حسب قولهم.

محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق
'' ننعي الشهيد المقدم خالد سعفان ضحية غدر الإخوان الإرهابيين في تفجير محيط وزارة الخارجية نسأل الله له الرحمة و الشفاء العاجل للمصابين. جماعة الإخوان الإرهابية تواصل ارتكاب جرائمها ضد الشعب المصري و تنفذ عملية إرهابية جديدة في أول يوم دراسي، الإخوان الإرهابيين تستهدف الشعب المصري كله و تؤكد أنها جماعة مجرمة يجب القضاء عليها و لا يوجد في عناصرها إلا المجرمين و المتطرفين، شهيد جديد لتفجير محيط وزارة الخارجية المقدم محمد محمود أبو سريع متأثرا بجراحه إنا لله و إنا إليه راجعون نسأل الله له المغفرة و الرحمة''.

حركة تمرد
''لا للارهاب الأسود، لا للتصالح مع الإخوان''.

رجل الأعمال نجيب ساويرس
'' الله يرحم شهدائنا و ينتقم من القتلة المجرمين !''.

الكاتب الصحفي مصطفى بكري
''الجريمة الإرهابية التي استهدفت كمينا للشرطة بجوار وزارة الخارجية وراح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى هي رد جديد من الجماعه الإرهابية علي كل الدعوات التي تتحدث عن المصالحة مع الجماعه الإرهابية، وهي رسالة أرادوا يبعثوا بها بينما الريس يتوجه الي الأمم المتحدة ليحذر العالم من خطر دعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية لبلدان المنطقة، مصر لن تهتز أمام هجمات القتلة، بل ستقتلعهم من الجذور''.

طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية
''هل تشمون معى رائحة اﻷجهزة إياها فى تفجير وزارة الخارجية.. والذى يتواكب مع حضور دورة اﻷمم المتحدة المخصصة للإرهاب ؟!!''.

الناشطة السياسية نوارة نجم
'' محمد ابراهيم ده مات في عهده ظباط شرطة قد المقاتلين المصريين اللي ماتوا في 73 وهم ماسكين فيه بفشله ده، عرفت محمد ابراهيم فين دلوقت... قاعد يعمل ريفريش لصفحات الإرهابيين على الفيس بوك عشان يشوف مين حيتبنى العملية، على فكرة احنا عمرنا ما مر علينا وزير داخلية بالفشل ده.. كلهم ظلمة ومفتريين بس ماحدش كان فاشل كده، أكاونتات الإخوان قاعدين يقولوا المخابرات.. عارفين يونس شلبي في فيلم امرأة واحدة لا تكفي؟''.

 

داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

''تعليقاً على حادث تفجيرات وزارة الخارجية، كل يوم يسقط شهيد وهناك من يتحدثون عن المصالحة مع الإخوان. رحم الله شهدائنا ولعن الإخوان في كل مكان وزمان، التفجير حول وزارة الخارجية اليوم يقع في إطار الأعمال الإرهابية المعتمدة على الفرصة.. Target of Opportunity بمعنى أن مرتكبها لا يبغي تحقيق هدف معين منها ولكن فقط رأى أن الفرصة مناسبة لإشاعة الخوف وإحداث بلبلة وارتباك وبالنسبة للإخوان هذه فرصة كبيرة حيث اليوم يصل الرئيس السيسي إلى أمريكا وهو أول يوم دراسي لكل المدارس بمصر. ورمزية وزارة الخارجية هنا هو رفضهم للتوسع الكبير الذي حدث في علاقات مصر الدولية رغم كل محاولاتهم لافشال ذلك، لكن رغم كل شيء... ستكمل مصر المشوار. ربنا يرحم ال ماتوا ويقدر ال لسه عايشين''.

الكاتبة الكويتية فجر السعيد
''تزامن التفجيرات في القاهره اليوم مع زيارة الرئيس المصري لأمريكا، رساله لمن؟!للرئيس السيسي أم للراعي الرسمي للإرهاب ، يا ترى كم مشروع تفجير تم افشاله من قبل الداخلية المصرية اعتقد أن وراء كل إنفجار عشرين انفجار منع الأمن المصري حدوثهم، مسكين وزير الداخلية المصري كل اسبوع عنده عزا ضابط أمن مستشهد بعمل إرهابي ، الأتحاد الأوروبي يدين انفجار الخارحية المصرية ويصفه بـ '' الارهابي''، ياليت تبلغوا أعضائكم عشان يحرموا يداعفوا عن الإرهابيين''.

الناشط شادي الغزالي حرب
'' معركتنا مع الإرهاب طويلة و مريرة و لكننا سننتصر فيها بإذن الله، رحم الله كل شهداء الوطن على يد الإرهاب الغادر.''.

الكاتب مأمون فندي
'' انفجار قرب وزارة الخارجية هو رد الإخوان على تصريح نبذ العنف''.

الناشط السياسي محمد عبد العزيز
''خسة ونذالة وقذارة الإرهاب تستمر ويسقط شهداء جدد في انفجار بالقرب من وزارة الخارجية .. حسبي الله ونعم الوكيل''.

الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح
'' '' إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ '' رحم الله شهداء هذا الوطن الأبرار''.

الفنان نبيل الحلفاوي
'' كما قلنا قبلا. المعركة لن تنتهى سريعا. و سنظل ندفع من دماء الشهداء ونحزن مع أراملهم وأيتامهم وأمهاتهم الثكالى لتحيا مصر. والخونة لايستحون.''

الفنان ساموزين
''تباً ليد الإرهاب في كل مكان في العالم #لا_للإرهاب''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: