إعلان

لبيب يكلف المحافظين بالمتابعة اليومية للعملية التعليمية

02:19 م الخميس 18 سبتمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن بداية العام الدراسي الجديد ستكون صباح السبت 20 من الشهر الجاري، وقامت الحكومة استعداداً للعام الدراسي الجديد بانشاء 90 مدرسة جديدة تضم 1500 فصل دراسي، وذلك بدعم إماراتي مقدم لمصر والذي يبلغ 550 مليون جنيه،  لإقامة 100 مدرسة تم الانتهاء منها ويتبقى 10 مدارس يتم الانتهاء منها علي  أن تبدأ الدراسة بها في النصف الثاني من العام الدراسي الجديد.

وقال لبيب، في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه تم اقامة المدارس الجديدة في 24 محافظة وكانت الأولوية في اقامتها في القري الأكثر احتياجاً والمحافظات والمراكز التي تعاني من كثافة مرتفعة في عدد التلاميذ .

وأشار الوزير إلي أنه تم توفير 34 مليون جنية اضافية لسرعة الانتهاء من توصيل المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء لعدد من المدارس كما تم الانتهاء من اجراء الصيانة الشاملة للمدارس والتركيز علي اعداد دورات مياه لائقة ومراعاة الشروط الصحية في استخدامها .

وأوضح أن الأيام الماضية شهدت اجتماعات مكثفة داخل الحكومة برئاسة المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للوقوف علي كافة الاستعدادات  الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد، كما شهدت المحافظات العديد من الاجتماعات برئاسة المحافظين انتهت جميعها إلي التأكيد علي الاستعدادات الكاملة لبدء عام دراسي جديد خالي من اية مشكلات ضخمة .

وأشار الوزير إلي أن الحكومة تعمل علي حل مشكلة بعض المتعاقدين في مديريات التربية والتعليم في بعض المحافظات من خلال العمل سريعاً علي تدبير الاعتمادات المالية اللازمة .

وحظر لبيب من محاولات البعض الرامية لتعطيل الدراسة، مؤكداً علي أن الحكومة ستتصدى بكل حسم وحزم لهذه المحاولات ولن تسمح لمن يحاولون تهديد مستقبل ابنائنا العلمي والدراسي، مشيراً إلي أن '' القانون سيطبق بقوة علي مثل هؤلاء''.

وتابع أنه تم الاتفاق مع المحافظين علي ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية في محافظاتهم بإزالة المخلفات والقمامة الموجودة خارج بعض المدارس التي يشكو من تراكمها الأهالي في اطار تحسين البيئة والحفاظ على صحة التلاميذ.

وقال لبيب أن بداية العام الدراسي ستشهد مرور المحافظين علي عدد من المدارس في مختلف المراحل التعليمية للاطمئنان علي سير العملية التعليمية والوقوف علي أية معوقات أو مشكلات قد تظهر في اليوم الأول من الدراسة والعمل علي حلها فوراً .

والجدير بالذكر، أن بداية العام الدراسي الجديد ستكون صباح السبت 20 من الشهر الجاري، وقامت الحكومة استعداداً للعام الدراسي الجديد بإنشاء 90 مدرسة جديدة تضم 1500 فصل دراسي، وذلك بدعم إماراتي مقدم لمصر والذي يبلغ 550 مليون جنيه،  لإقامة 100 مدرسة تم الانتهاء منها ويتبقى 10 مدارس يتم الانتهاء منها علي  أن تبدأ الدراسة بها في النصف الثاني من العام الدراسي الجديد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: