إعلان

نقيب المنتجين الزراعيين يشكر الرئيس السيسي على دعمه للفلاح المصري

02:25 م الخميس 18 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

وجه الحاج فريد واصل، نقيب المنتجين الزراعيين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن تأييده للفلاح المصري، واهتمامه بالقطاع الزراعي، باعتباره من أهم القطاعات التي تتمكن من خلالها الدولة تحقيق النهضة الشاملة لعبور الأزمات الاقتصادية التي ضربت البلاد في أعقاب ثورتي يناير، ويونيو، المجيدتين.

كما أثنى واصل، في تصريح له اليوم الخميس، على قرارات الرئيس السيسي، التي تحقق أحلام الفلاح المصري البسيط، والتي تسعى لتوحيد الصف، وإنهاء حالة الجزر المنعزلة، والتي من بينها الموافقة على قانون تأسيس النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، لتكون هناك نقابة مهنية واحدة للفلاح تجتمع تحت مظلتها جميع الكيانات النقابية.

وأكد نقيب المنتجين الزراعيين أهمية هذه القرارات لتحقيق مصالح الفلاح البسيط، ومعاونته على مواجهة الصعوبات التي تواجه الفلاح خلال دوراته الزراعية، وعبور المحن الاقتصادية التي تعانى منها مصر.

جدير بالذكر، أن الحاج فريد واصل، تقدم بمشروع قانون لإنشاء نقابة موحدة للفلاحين، بمسمى نقابة ''الفلاحين والمنتجين الزراعيين''، والتي وافق عليها الرئيس السيسي، بعد مناقشة اللجان التشريعية والقانونية لمشروع القانون.

وأوضح واصل أن النقابة الجديدة تفتح ذراعيها للفلاحين وممثلي نقابات الفلاحين المستقلة لتقديم أفضل الخدمات للفلاح، وإعادة حقوقه وكرامته، والاهتمام بكل من يمتهن ''الزراعة''، لافتا إلى أن النقابة المرتقبة تخضع انتخاباتها للإشراف القضائي الكامل.

وأوضح نقيب المنتجين الزراعيين، أن النقابة المقترحة، تتمتع بالشرعية وستشهد لأول مرة إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي للفلاح، ومشروع للتأمين الصحي، حيث إن الفلاح يمثل الشريحة الوحيدة المحرومة من المعاش، كما أنه يفتقد الرقم التأميني.

وشدد واصل على أن ''نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين''، ستكون هي المنبر الذي يدافع عن حقوق الفلاح، وتتصارع مع المسئولين من أجل تأمين الفلاح للمساهمة في إعادة إعمار مصر، باعتباره شريك أساسي في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان