إعلان

عبد الله المغازي: مشروع قناة السويس أكبر إنجاز في 100 يوم للسيسي

01:22 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

الدكتور عبد الله المغازي أستاذ القانون الدستوري وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور عبد الله المغازي أستاذ القانون الدستوري، والبرلماني السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق إنجازات على المستوى الداخلي والخارجي في الـ 100 يوم الأولى لحكمه، مشيرًا إلى مشروع قناة السويس هو الإنجاز الأكبر.

وأضاف المغازي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن استجابة المصريين لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاكتتاب الشعبي العام لتمويل حفر قناة السويس الجديدة على هذا النحو الاستثنائي ثقة غالية.

وأوضح أن ثقة الشعب تؤكد دائماً أنه هو المعلم الذي يتفوق كثيراً على النخب السياسية، واصفاً وصول إجمالي حصيلة بيع الشهادات إلى 64 مليار جنيه في ثمانية أيام فقط والمستهدف لتمويل المشروع هو 60 مليار جنيه شيء غير مسبوق.

وأشار إلى أن مشروع العلمين والطرق الجديدة وموضوع رفع الدعم عن الطاقة وتطبيق الحد الأقصى، جميعها أمور لم يكن لأن يتخيلها أحدًا خلال الـ(100) يوم الأولى من حكم السيسي، موضحاً أن السيسي أصبح قدوة يحتذي بها شعب مصر منذ توليه عندما تنازل عن نصف راتبه وثروته.

وأوضح المغازي أن الرئيس السيسي نجح على الصعيد الخارجي ولم يترك الساحة الإقليمية، فقام بزيارات إلى المملكة العربية السعودية والجزائر، وجاءت زيارته الأخرى إلى روسيا للتعاون العسكري والتقني بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى.

وتابع أن ''السيسي شارك بفاعلية لحل أزمات دول الجوار وتقدم بمبادرة مصرية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة، كانت هى الحل السحري للأزمة، كما طرق أبواب ليبيا ليعطي درسًا للعالم أجمع حين يؤكد أن القيادة المصرية هي من تتفهم الوضع الليبي وتملك حلا سياسيا''، موضحاً أن هناك انفراجه قريبة مبنية على أسس سليمة فيما يخص سد النهضة الإثيوبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: